أهم الاحتفالات باليوم الوطني السعودي 1445 وهوية اليوم

يهتم العديد من أبناء الوطن السعودي باليوم الوطني السعودي الذي يعد الاحتفال السنوي بذكرى توحيد المملكة السعودية، حيث تحتفل المملكة وشعبها في شهر سبتمبر من كل عام ويكون اليوم عطلة رسمية على جميع القطاعات على مستوى المملكة، وفي ضوء العطلات نتعرف في الفقرات القادمة عن أهم الاحتفالات باليوم الوطني السعودي 1445 وهوية اليوم للمواطنين السعوديين.

أهم الاحتفالات باليوم الوطني السعودي 1445

العربية

أهم الاحتفالات باليوم الوطني السعودي 1445

تتمثل أهم الاحتفالات باليوم الوطني السعودي في عدد من الفاعليات ومظاهر الاحتفال المثيرة ونذكر لكم منها ما يلي:

انتشار المختصين بتزيين شوارع وميادين المملكة السعودية وإظهار الطرق العامة بأجمل مظهر للاحتفاء بهذا اليوم، ورفع علم المملكة الأخضر على كافة العمدان والمنازل، مما يدعم الهوية الوطنية وإحساس الانتماء لدى المواطنين والأطفال الصغر كذلك.

تقدم هيئة الترفيه السعودية هذا العام عدد كبير من المفاجآت بالإضافة إلى الحفلات الغنائية التي يشارك بها الكثير من الفنانين على مستوى العالم العربي من أجل الاحتفال باليوم الوطني السعودي 1445، وذلك في إطار رفع شعار جديد لهذا العام وهو “نحلم ونحقق”، حيث يستمد الشعار قوته من رؤية المملكة السعودية 2030 لتحقيق المزيد فيما هو قادم.

احتفالات اليوم الوطني السعودي
البوابة

تقديم الكثير من العروض السماوية وعروض الألعاب النارية المثيرة التي تنير سماء المملكة احتفالًا باليوم الوطني السعودي، عمل الفعاليات الخاصة بالأطفال مثل عروض السيرك والبهلوان وكل ما هو محبب لدى الأطفال ومناسب لأعمارهم.

تقديم العروض العسكرية بواسطة استخدام الطائرات لعمل رُسُوم في سماء المملكة في اليوم الوطني السعودي 93، إضافةً إلى ذلك فإن عدد كبير من مَحَالّ الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية والملابس والعطور تقدم الكثير من العروض، التي لا تفوت بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي.

كما يمكن الاستفادة من عروض الفنادق على قضاء عطلة اليوم الوطني السعودي في إحدى الفنادق والاستمتاع بأجواء الاحتفال مع العائلة في أثناء العطلة.

شعار اليوم الوطني السعودي
اليوم السابع

متى اليوم الوطني السعودي 2023

أعلنت الحكومة السعودية عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1445 بواسطة وزارة الموارد البشرية أن يوم الأحد الموافق 24 من شهر سبتمبر 2023 سوف يكون الموعد الرسمي لعطلة اليوم الوطني السعودي وذلك بالنسبة للعاملين بالقطاع العام وطلاب المدارس والجامعات، أما العاملين بالقطاع الخاص فسوف تبدأ عطلتهم من يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2023، كما تستمر العطلة مدة ثلاث أيام من أجل الاحتفال باليوم الوطني السعودي، كما سوف تمنح المملكة كافة العاملين إجازة مدفوعة الأجر، أما طلبة المدارس والجامعات فسوف يكون لهن نفس العطلة الرسمية كذلك.

موعد اليوم الوطني السعودي
موعد اليوم الوطني السعودي

هوية اليوم الوطني السعودي

تتسلم هذا العام هيئة الترفيه السعودية مهمة التعبير عن الهوية الخاصة باليوم، حيث تعمل على إطلاق شعار جديد يحمل شكل فراشة وبها جملة “نحلم ونحقق”، وهي دلالة على رؤية المملكة للمستقبل وطموحها في التقدم والمزيد من التنمية في كل ما هو قادم في المستقبل، حيث يعد اليوم الوطني السعودي من أهم المناسبات التي تبعث على القومية وروح الانتماء لدى أبناء الوطن السعودي إن لم يكن أهمهم، لذلك فإن هذا اليوم يعد تعبيرًا عن الهوية السعودية لدى كل من الكبار والصغار وتعزيزًا لقوميتهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. محمد حسين محمد مشيخي يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا اسمي محمد حسين محمد مشيخي
    انا اصم وابكي

    متسبيب راتبي ماتكفي٣٦٧٠
    ضروري صعب علياسداد فاتورة الكهرباء ١٥٩٨٨
    ارجومساعدة لسداد فاتورة الكهرباء
    الله يجزاكم بالخير

  2. محمد حسين محمد مشيخي يقول

    سداد فاتورة الكهرباء