أعلى 10 أفلام تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية

يمتلئ تاريخ السينما المصرية بآلاف الأفلام التي حصلت على أعلى الإيرادات والتقييمات، حيث نالت إعجاب الجمهور حتى أصبح نجوم هذه الأفلام أصحاب شهرة واسعة في محيط الوطن العربي كاملاً، وعلى مدار السنين السابقة تنافس النجوم المصرية على الوصول لأعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية.

بوستر لافلام:بيت الربى والممر والبدلة - المصدر موقع نجوم مصرية

رقم 10: فيلم “العارف” – أحمد عز

حصل فيلم “العارف” على 57،971،338 مليون جنيه مصري عرض فيلم “العارف” في صيف 2021 من بطولة النجم أحمد عز، وأحمد فهمي، ومصطفى خاطر، ومحمود حميدة، وكارمن بصيبص، إخراج أحمد بهاءالدين، كتابة محمد سيد بشير.

                                    البوستر الرسمي لفيلم العارف المصدر وسائل التواصل الاجتماعي

رقم 9: فيلم “نادي الرجال السري” – كريم عبد العزيز

حصل فيلم “نادي الرجال السري” على 59،719،314 مليون جنيه مصري، وعرض في شتاء عام 2021، بطولة النجم كريم عبد العزيز، وغادة عادل، وماجد الكدواني، ونسرين طافش، وبيومي فؤاد، من إخراج خالد الحلفاوي، وكتابة أيمن وتار.

الافيش الرسمى لفيلم نادى الرجال السرى

البوستر الرسمي لفيلم نادي الرجال الرسمي المصدر وسائل التواصل الاجتماعي

رقم 8: فيلم واحد تاني – أحمد حلمي

حصل فيلم “واحد تاني” للنجم أحمد حلمي على 60،000،000 مليون جنيه مصري، وعرض في موسم عيد الفطر عام 2022، الفيلم من بطولة روبي، سيد رجب، عمرو عبد الجليل، من إخراج محمد شاكر خضر.

افيش فيلم واحد تانى

البوستر الرسمى لفيلم واحد تانى المصدر وسائل التواصل الاجتماعي

رقم 7: فيلم البدلة – تامر حسنى

وحصل فيلم “البدلة” الذي عرض في موسم عيد الأضحى لعام 2018 على 67،085،009 مليون جنيه مصري، احتل بها المركز السابع في قائمة أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، وشارك النجم تامر حسني البطولة كلا من أكرم حسني، ودلال عبد العزيز، وطاهر أبو ليلة، ومحمود البزاوي، وماجد المصري، وأمينة خليل، وكتب الفيلم أيمن بهجت قمر.

البوستر الرسمي لفيلم البدلة المصدر وسائل التواصل الاجتماعي

رقم 6: فيلم الممر – احمد عز

حصل فيلم الممر على 74،495،000 مليون جنيه وتدور أحداثه في سياق وطني حيث لقى كثيرا من الإعجاب لدى الجمهور المصري وشارك بطولة النجم أحمد عز في فيلم ممر كلا من أحمد فاروق فلوكس وإياد نصار وأحمد رزق وهند صبري وشريف منير الفيلم من إخراج شريف عرفة وموسيقى عمر خيرت وسيناريو أمير طعيمة عرض فيلم الممر في صيف 2019.

البوستر الرسمى لفيلم الممر المصدر وسائل التواصل الاجتماعي

رقم 5: كازابلانكا – امير كرارة

حصل فيلم “كازابلانكا” على  75،157،000 مليون جنيه مصري، وعرض الفيلم في صيف عام 2019. وشارك النجم أمير كرارة بطولة الفيلم كلا من غادة عادل، وإياد نصار، وعمرو عبد الجليل، والنجم التركي خالد أرغنش، والنجم الصاعد أحمد داش، والنجمة لبلبة. كتب الفيلم هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي.                                   البوستر الرسمى لفيلم كازابلانكا المصدر وسائل التواصل الاجتماعي

رقم 4: فيلم ولاد رزق 2 – احمد عز

حصل فيلم “ولاد رزق 2” على 101،000،000 مليون جنيه مصري، وعرض في صيف عام 2019. الفيلم من بطولة  أحمد عز، وأحمد الفيشاوي، وعمرو يوسف، وأحمد داود، ومحمد ممدوح، ونسرين أمين، وغادة عادل، وخال الصاوي. الفيلم من إخراج طارق العريان.

البوستر الرسمى لفيلم ولاد رزق 2 المصدر وسائل التواصل الاجتماعي

رقم 3: الفيل الأزرق 2 – كريم عبد العزيز

حصل فيلم “الفيل الأزرق 2” على 103،633،000 مليون جنيه مصري، والفيلم من بطولة هند صبري، ونيللي كريم، وإياد نصار، وعرض في صيف عام 2019. إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد.

                                   البوستر الرسمى لفيلم الفيل الازرق 2- المصدر وسائل التواصل الاجتماعي

رقم 2: الكيرة والجن – احمد عز وكريم عبد العزيز

حصل فيلم “كيرة والجن” على 118،000،000 مليون جنيه مصري، وعرض في صيف عام 2022. من بطولة كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأحمد مالك، وهدى المفتي. من إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد.

[                                      البوستر الرسمى لفيلم الكيرة والجن-المصدر وسائل التواصل الاجتماعي

رقم 1: بيت الروبى – كريم عبد العزيز

حصل فيلم “بيت الروبى” على أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية بـ 120،000،000 مليون جنيه مصري، متخطيًا فيلم “كيرة والجن”. وشارك كريم عبد العزيز البطولة كلا من كريم محمود عبد العزيز، والفنانة نور، وتارا عماد، وحاتم صلاح، ومحمد عبد الرحمن، ومصطفى أبو سريع. الفيلم من إخراج بيتر ميمي، وتأليف محمد الدباح وريم القماش.                                     البوستر الرسمى لفيلم بيت الروبى- المصدر وسائل التواصل الاجتماعي


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد