أرقام جلوس الثانوية العامة 2023: تعرف على خطوات الحصول عليها

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حاليًا للإعلان عن أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2023. سيتم إعلان هذه الأرقام في المدارس وعبر موقع الوزارة الإلكتروني خلال الأسبوع المقبل. سيتمكن الطلاب من الاتجاه إلى المدرسة التي ينتمون إليها وطلب رقم الجلوس واسم المدرسة التي سيؤدون فيها الامتحانات من شؤون الطلاب في المدرسة. يتم توفير رقم الجلوس للطلاب دون أي تكلفة مالية.

 

تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2023 أمر ضروري لدخول الطلاب للاختبارات، وبدونها لن يتمكن الطلاب من أداء الامتحان.

يعبر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن ثقته في سلامة إجراءات الاستعداد للامتحانات، ويؤكد على أهمية إعادة تنظيم العمال في الإدارات وتشكيل لجان الثانوية العامة. كما يستعرض الإجراءات والضوابط الصارمة لمنع الغش في اللجان، ويشير إلى أنه تم منع نقل الطلاب واستبعاد اللجان التي شهدت أعمال شغب أو غش في العام الماضي. ويلاحظ أنه تم تثبيت كاميرات المراقبة في اللجان لرصد أي محاولات للغش ومنعها قبل حدوثها. تمت هذه الإجراءات من أجل خدمة الطلاب وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص.

 

يتم وضع باركود على ورقة الإجابة والبابل شيت للأسئلة المقالية، ويتضمن الباركود بيانات الطالب. يتم ضمان حق الطالب من خلال وضعه أسفل الورقة. بالإضافة إلى ذلك، يتم التأكد من توفر عدد كافٍ من كتيبات المفاهيم في كل مديرية تعليمية لضمان توفرها لطلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات.

 

ويشدد الوزير أيضًا على ضرورة تجهيز استراحات المعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023 بشكل يليق بمكانة المعلمين في مصر. كما يتم مراجعة جميع الاستراحات ورفع كفاءتها لتكون مناسبة لاستقبال المعلمين المراقبين. ويوجه الدكتور رضا حجازي بضرورة مراجعة أعمال الصيانة في جميع لجان الثانوية العامة وتجهيزها بالشكل المناسب لضمان راحة الطلاب خلال فترة الامتحانات.



عن الكاتب:
اترك رد