كيفية عمل فطائر الجبنة الشهية بخطوات سهلة ومكونات بسيطة

تبحث الكثير من السيدات خلال هذه الفترة عن طريقة عمل فطائر الجبنة الشهية، والتي يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة من خلال خطوات بسيطة وسهلة، حيث يتم استخدام  مكونات بسيطة ومتوفرة لدى العديد من السيدات بالمنزل، وأهم ما يميز تلك الوصفة الرائعة، أنه يمكنك استخدام أي نوع جبنة تفضلين.

كيفية عمل فطائر الجبنة الشهية بخطوات سهلة ومكونات بسيطة

طريقة تحضير فطائر الجبنة الشهية

تحظى الجبنة بشعبية كبيرة لعدى العديد من الأشخاص، حيث أن منهم من يفضل الجبنة البياء والآخرين يفضلون الجبنه الرومي، وتنقسم تلك الجبن للعديد من الأنواع المختلفة، وسوف نوضح لحضراتكم كيفية عمل فطائر الجنبة بطريقة افضل من المطاعم، وبسعر موفر لميزانية المنزل.

يلزم لتحضير فطائر الجبن عدة مكونات وهي:

  • 4 أكواب من الدقيق الأبيض.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من أي زيت نباتي.
  • اثنين ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي.
  • ملعقة كبيرة من السكر.
  • ملعقة صغيرة من ملح الطعام.
  • الجبنة حسب الرغبة.
  • ملعقة كبيرة من الخميرة.

طريقة التحضير

ترغب سيدة المنزل في تحضير وجبة خفيفة ومشبعة للإفطار أو للعشاء، الآن أصبح من الممكن تحضير فطائر الجبنة المدهشة، فهي تحتوي علي كثير من المكونات المفيدة والصحية، وإذا كنت تريد تحضير هذه الوجبة يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: في وعاء مناسب نقوم بإضافة الزبادي واللبن، ومن ثم نقوم بخلط المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس، وبعدها نقوم برفع الوعاء علي النار.

الخطوة الثانية: عندما يدفئ الخليط نقوم برفعه من علي النار، ومن ثم نضيف كلاً من الخميرة والسكر، ونقلب بشكل جيد، حتى يذوبا في الخليط.

الخطوة الثالثة: بعد ذلك نقوم بإحضار وعاء آخر عميق ونضع به الدقيق والملح والزيت، وثم نقوم بإضافة خليط اللبن، ونبدأ في عجن الخليط، حتى تتشكل لدينا عجينة متماسكة.

الخطوة الرابعة: بعد ذلك نقوم بتشكيل العجينة إلى عدد من الكرات صغيرة الحجم، ونرصها في طبق واسع، ونغطيها، ونتركها على جنب، حتى تهدأ درجة حرارتها.

الخطوة الخامسة: نقوم بفرد كرات العجين على سطح الرخامة، ونضيف إليها الجبن، وبعدها نحكم إغلاقها بطريقة مناسبة على شكل مثلث.

الخطوة السادسة والأخيرة: نقوم باحضار صينية مناسبة من صواني الفرن المدهونة بالزيت، ونقوم برص فطائر الجبنة داخل تلك الصينية، ثم نقوم بإدخال تلك الصينية إلى فرن ساخن على درجة حرارة 180 على الرف الأوسط، نخرجها من الفرن عندما تصبح ذهبية اللون وناضجة، وهكذا نكون قد قدمنا لكم أفضل طريقة لتحضير فطائر الجبن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد