طريقة عمل كيك التوت بمكونات بسيطة ودلعي أولادك

يعد الكيك من أكثر الحلويات التي يحبها الكثير من الأشخاص والتي تتميز بمذاق وطعم رائع للغاية مما يجعلها الأختيار الأفضل للكثير من الأشخاص في كل مكان، حيث يمكن تناولها في أي وقت كوجبة سريعة، ويوجد العديد من الأطعمة التي يمكن تحضير الكيك بها ومن أهم هذه الطرق هي تحضيره بالتوت، ولذلك تبحث العديد من السيدات عن طريقة تحضير الكيك بالتوت في المنزل بمكونات اقتصادية وطعم رائع لإسعاد أسرتها.

مقادير عمل كيك التوت

1. ملعقة واحدة صغيرة من الزبدة.

2. 4 ملاعق صغيرة من البيكنج بودر.

3. 2 ملاعق كبيرة من قشر الليمون.

4. نص كيلو من الدقيق.

5. نصف كيلو من العنب البري المجمد.

6. ربع من السكر الأبيض.

7. كوب واحد كبير من الزيت النباتي.

8. حبتان من البيض.

9. 65 مل من عصير الليمون.

10. 250 مل من الزبادي.

طريقة عمل كيك التوت

• في البداية يجب أن نقوم بتسخين الفرن، ثم نحضر قالب كيك ويدهن بشكل جيد بالقليل من الزيت ويبطن بورقة زبدة، ثم بعد ذلك يجب وضع ثلث مقدار العنب البري جانبًا، وما يتبقى سنقوم بتوزيع فوقه الدقيق ثم يترك جانبًا حتى يظل مثلج.

• ثم نقوم بإضافة البيض إلى السكر ويخفق بشكل جيد لحين الحصول على قوام كريمي ناعم، ثم بعد ذلك نقوم بإضافة الزيت وقشر الليمون وعصير الليمون واللبن ويخلط مع بعضهم بشكل جيد، ثم يضاف عليهم الدقيق ويقلب مع بعضهم جيدًا جدًا، ويضاف لهم رشة من الملح والبيكنج باودر.

• ثم نقوم بإضافة العنب المرشوش بالدقيق، ثم نضيف الخليط في قالب الكيك السابق تحضيره، وعلى الوجه نوزع العنب المتبقي، ثم يوضع في الفرن حتى ينضج، ثم يخرج وتوزيع فوقه السكر البودرة.



عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.