طريقة تحميص البن في البيت للحصول على نفس المذاق الرائع له.. اصنع أفضل قهوة في منزلك

البن من أفضل المشروبات التي يتم عمل القهوة منه حيث أنه من المشروبات المفضلة عند عدد كبير من الأشخاص، ولكي يتم الحصول على الرائع يجب إن يتم تحميص البن جيدا فيمكن أن يكون ذلك في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة للاستمتاع بطعم قهوة رائع ومثالي فإن شجرة البن عبارة عن حبيبات خضراء لا تكون لها نكهه لذيذه إلا بعد أن يتم تحميصها جيدا ثم طحنها وبعد ذلك تستخدم في إعداد القهوة وتختلف درجة التحميص من قهوة إلى أخرى حيث توجد أنواع متعددة مثل البن المحوج أو البني الفاتح أو البني السادة وسوف نتعرف خلال الفقرات التالية على طريقة تحميص البن في المنزل بخطوات بسيطة.

تحميص البن

البن

طريقة تحميص البن في البيت

يتم تحميص القهوة في محلات القهوة الشهيرة والتي يطلقون عليها المحمصة وكانت قديما تتم في المنزل حيث يمكن الآن إن تقوم بعمل وتحميص البن في المنزل حتى تحصل على المذاق الذي ترغب به فهناك اكثر من طريقه تحميص البن سوف نذكرها خلال التالي:

طريقة تحميص البن في الفرن

  • نظفي حبيبات القهوة من الشوائب وبعد ذلك قومي بإشعال الفرن
  • ضعي حبيبات القهوة في صينية وضعيها في الفرن لمدة 10 دقائق.
  • احرصي على تقليب اللبن من وقت إلى آخر حتى تصلي إلى درجة معينة من القهوة.
  • وسوف تجدي رائحة نفاذة لها عند التحميص أخرجيها من الفرن واتركيها حتى تبرد تماما.
  • ثم أطحنيها جيدا أو حسب الرغبة، وبعد ذلك قومي بتخزينها بعد أن تبرد تماماً في برطمان من الزجاج.

طريقة تحميص القهوة على الغاز

بعدها إن ذكرنا تحميص القهوة في الفرن يمكن أيضاً تحميل البوم في المنزل على الغاز من خلال الخطوات التالية:

  • احضري حبيبات القهوة واعزلي منها الشوارب ثم ضعيها في صينية على النار واستمري في التقليب المستمر على نار هادئة حتى تبدأ الحبيبات في تغير لونها تدريجيا وتكون رائحتها نفاذة.
  • استمري في التقليب حتى تنضج تماما وتأخذ لون بني غامق أو اسود.
  • وبعد ذلك اطفئي النار وخزنتها في عبوه زجاجيه وقومي بطحنها عند الحاجة.

يجب الإشارة إلى أنه يمكن أن تضيف نكهات إلى القهوة مثل المستكة والزعفران والحبهان وهذه الخطوة اختيارية لتحصلي على نكهة رائعة.

طريقة التحميص بالماكينة الآلية

توجد بعض الأدوات الصناعية لتحميص القهوة مثل ماكينة تحميص القهوة التي يمكن أن تمكنك من التحميص في وقت قليل فبعد أن تقومي بتسخين الآلة على درجة 280 ضعي حبيبات البن وقومي بتشغيلها حتى تحصلي على تحميص رائع في وقت قليل.



عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.