3 شروط حتى يستجيب الله دعائك.. تعرف عليها

“أدعوني استجب لكم” صدق الله العظيم هذا ما قاله الله ويحب الله عبده اللحوح في الدعاء ولكن في بعض الاحيان نجد اننا ندعي الله كثيرا ولا يتحقق الدعاء  أو لا يستجيب، ومنا من يضجر بسبب عدم أستجابة دعاءه، ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على اجابة السؤال الذي حيرنا جميعا هل هو لوجود ذنب في حياتنا قمنا به ولذلك لا يستجيب الله دعائنا.

3 شروط حتى يستجيب الله دعائك.. تعرف عليها 1 13/2/2018 - 11:17 ص

وقد قال الشيخ محمد وسام مدير إدارة الفتوى المكتوبة وأمين الفتوى بدار الافتاء أنه يوجد ثلاث شروط يجب أن تتوافر في العبد حتى يستجيب الله سبحانه وتعالي لدعاء عبده.

ومن خلال برنامج “فتاوى الناس” اجاب وسام عن على سؤال الاعلامي “ما الشروط التي يجب توافرها حتى يستجيب الله دعائي؟”، فقال وسام أنه حتى يستجيب  الله دعاء عبده يجب أن تتوافر ثلاث شروط وهي “الأكل في الحلال، الأكثار منذكر الله سبحانه وتعالى، والصدقة” ويجب أن يكون الدعاء صادق.

وتابع وسام حديثه قائلا أن دعاء الذاكر يختلف عن دعاء الغافل والذاكر هو الذي يذكر ربه في كل وقت وكل حين إما الغافل هو من غفل عن ذكر ربه، فكلما كان الانسان مداوما على ذكر ربه سبحانه وتعإلى واطمأن قلبه وكان عنده حسن ظن في الله تعإلى أن الله سيستجيب لدعائه كلما كان أذكى واقرب إلى قبول دعائه.

شاهد الفيديو :



اترك تعليقاً