توقيت شهر رمضان في تونس 1443.. وعدد ساعات الصيام أول أيام الشهر

متى رمضان 2022؟ سؤال يشغل كثير من المسلمين حول العالم، الملايين ينتظرون قدوم الشهر الكريم بفارغ الصبر، فيه تتنزل الرحمات ويكثر الخير ويصوم المسلمون الأصحاء خلال شهر رمضان من أذان الفجر حتى غروب الشمس، ويستثنى من ذلك الأطفال والمسافرون والمصابون بأمراض جسدية أو عقلية أو الحوامل. حيث يتساءل الكثير من المسلمين عن موعد شهر رمضان 2022 في تونس، حيث تم تحديد الموعد بشكل مؤقت على أن يكون يوم السبت الذي يوافق الإثنين من أبريل لعام 2022.

علما أن الشؤون الدينية سوف تقوم باستطلاع هلال شهر رمضان يوم الجمعة الموافق 1 أبريل 2022، وسوف يتم إصدار بيان بعد ذلك ينشر في كافة وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة توضح موعد شهر رمضان وبداية الصوم، ودائما ما يتم استقبال هذا الخبر بالسعادة والسرور.

شهر رمضان المبارك هو الشهر الأجمل في السنة وفي هذا الشهر العظيم المبارك تكثر الدعوات إلى الله والأعمال الصالحة حيث ينتظر هذا الشهر الكثير من المسلمون حول العالم من أجل التقرب إلى المولي عز وجل فيه وزيادة الدعاء والاعمال الصالحة، حيث يكثر الخير في هذا الشهر بشكل كبير ويكون الصدقات في كل مكان، ويطلق الصالحون على شهر رمضان بأنه شهر العبادات والطاعات حيث يكثر الطاعات في هذا الشهر ويسعي المسلمون إلى الاكثار من الصلاة فيه وخاصة صلاة التراويح والتي هي سنة عن الرسول محمد، وأيضاً الاعتكاف في المسجد في العشر الأواخر من هذا الشهر.

موعد شهر رمضان في تونس 2022

موعد رمضان في تونس 2022 للعام الهجري 1443 يعتبر واحد من ضمن الشهور المفضلة لدي الكثير من المسلمين في العام والتي ينتظرها الكثير بشوق وحب حيث إن في هذا الشهر يكثر المسلم من العبادات والاكثار من الصلاة والمداومة على قراءة القرآن الكريم في كل يوم وشهر رمضان الكريم هو الشهر التاسع في التقويم الهجري ويأتي الينا بعد شهر رجب وشهر شعبان في تونس.

وتشير الاخصائيات الفلكية بإن موعد رمضان في تونس 2022 سيكون في يوم الثلاثاء الذي يوافق بالتقويم الميلادي الثالث عشر من شهر إبريل المقبل على إن يوم أول ايام السحور في يوم الثاني عشر من إبريل وتقوم لجنة الفتاوي والاحكام في تونس بتحديد موعد الشهر المبارك في اخر ايام شهر شعبان وذلك بعد الاطلاع على الرؤية الشرعية لهذه الشهر الكريم.

امساكية شهر رمضان لدولة تونس

تعد امساكية شهر رمضان الكريم بإنها الشيء أو الوسيلة التي يكون فيها موضح مواقيت الصلوات الخمس يوميا طوال شهر رمضان الكريم والتي على اساسها المسلم يقوم بمعرفة مواعيد الصلاة وأيضا مواعيد السحور والافطار طوال ايام الشهر وتساعد هذه الامساكية المسلم على إن يقوم بمعرفة مواعيد الصلاة بسهولة وتكون امساكية رمضان في تونس وفقاً للتالي

أفضل الأعمال في شهر رمضان

يعرف المسلمون شهر رمضان بأنه شهر العبادات والطاعات وذلك نظرا لما يقام فيه من عبادات كثيرة ومن أحب الاعمال في شهر رمضان هي

  • صيام كافة ايام الشهر الكريم وذلك لأنها فرض على المسلم.
  • الذهاب لصلاة كافة الفروض في المسجد والمداومة على ذلك.
  • قيام الليل والذهاب للمسجد لصلاة صلاه التراويح حيث إنها سنة على النبي.
  • يجب على المسلم بإن يقوم بكثرة الصدقات في هذا الشهر.
  • اطعام الصائمون غير القادرين على الكسب.
  • الاكثار من قراءة القران الكريم في كافة ايام الشهر المبارك.
  • كثرة الدعاء الي الله سبحانه وتعالي.
  • ذهاب المقتدر لأداء فريضة العمرة.
  • الذهاب الي المسجد قبل صلاة الفجر والخروج منة وقت شروق الشمس.
  • الاعتكاف في العشر الاواخر من رمضان في المسجد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد