موعد أول ايام رمضان 2022 الشهر المبارك وكل عام وأنتم بخير وأعاده الله علينا

ينتظر الكثير من المسلمين في كل أنحاء العالم شهر رمضان المبارك ويهتمون بمعرفة أول أيام شهر رمضان المبارك 2022 حتى يقدموا على تجهيزات تزيين المنازل والشوارع والدخول في أجواء رمضان الجميلة، وأداء الكثير من العبادات التي تكون أجرها مضاعف وانتظار ليلة القدر بدعائها المقبول، يأتي موعد رمضان في مصر فلكيا بأول شهر أبريل، وأضافت دار الإفتاء أنه سيتم الإعلان عن اليوم في 29 شعبان.

أول أيام شهر رمضان المبارك

أول أيام شهر رمضان المبارك

موعد أول أيام شهر رمضان 1443 فلكيا

بعد متابعة تغير الأوقات فلكيا، تم الإعلان من قبل خبراء الفلك أن احتمالية أول يوم بشهر رمضان المبارك تكون في 2 من شهر 4 لعام 2022، وجاء ذلك طبقا للحسابات الفلكية، كما أن قال الدكتور محمد جاد القاضي والمسؤول عن تصريحات ذلك طبقا لكونه “رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية” أن الموعد الخاص باستطلاع هلال رمضان في اليوم الأول من شهر إبريل، ومن المحتمل أن يكون بداية شهر رمضان في الثاني من أبريل.

 

أول أيام شهر رمضان المبارك
أول أيام شهر رمضان المبارك

 

كيفية استطلاع أول أيام شهر رمضان

يتم الاستطلاع أول أيام شهر رمضان في مصر لعام 2022 خلال متابعة الشهور الهجرية في الكثير من الأماكن الموجودة على الحدود في بعض محافظات، وأيضا يتم المتابعة من خلال محطة القطامية أو أعلى جبل سانت كاترين، ويعود تقرير التاريخ إلى دار الإفتاء، حيث يتم الإعلان عن الموعد سنويا في 29 من شعبان عام 1443.

اول ايام رمضان
أول ايام رمضان

الإجراءات الاحترازية في شهر رمضان 2022

وطبقا للموعد المتوقع والحتمي قد جاء موعد رمضان لعام 2022 مبكرا بفرق 11 يوم عن العام الماضي فقد كان بداية شهر رمضان العام السابق يوم 11 أبريل. ويهتم المسلمين بمعرفة كيف تسير الأمور بالشهر الكريم، حيث نتيجة لوجود فيروس كورونا قد خيم الحزن لمدة سنتين وانحرمنا من أداء صلاة التراويح، فمن المتوقع أن يتم تقييد الحركة لهذا العام أيضا نظرا لانتشار الفيروس وتكون موعد الصلاة في مدة أقصاها نصف ساعة. بالإضافة إلى أنه سيتم التنبيه بالمساجد على التباعد وذلك من أجل الحفاظ على صحة الجميع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد