لهذه الأسباب.. الإفتاء تحذر من البكاء ليلا في الحمام

يقوم العديد من الأشخاص، وخاصة النساء بعادة غريبة نوعاً ما، وهي عادة البكاء ليلا في الحمام، وذلك في حالة تعرضهم لضغوط نفسية شديدة، فيلجأون إلى العزلة بعيدا عن الناس لإخفاء بكائهم، دون أن يعلموا خطورة ما يقومون به، لكن هل تساءلتم عن ماذا يحدث عند البكاء ليلا في الحمام؟.. في هذا المقال سوف نتعرف سويا.

ماذا يحدث عند البكاء في الحمام ليلا؟

صرح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، ومستشار مفتي الجمهورية السابق، الدكتور مجدي عاشور، أن الحمام ليس مكانا للبكاء وعلى الإنسان أن يبتعد عنه خاصة وأن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أمرنا أن نستعيذ بالله من الخبث والخبائث عند دخول الحمام، فمما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم حول دعاء دخول الخلاء؛ عن أنس -رضي الله تعالى عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان يقول عند دخول الخلاء: (اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث).

لماذا نهى خالد الجندي عن البكاء في الحمام ليلا ؟

كما نهى الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية عن البكاء ليلا في الحمام، كما ربط أي مكروه قد يصيب الإنسان جراء البكاء في الحمام ليلا، مثل الصرع أو غير ذلك من الأمراض النفسية بأن يكون سببه الجن، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأفكار غير الصحيحة التي يعتقدها المصريون ومنها، «سكب الماء الساخن في الحمام يؤذي الجن فيلبس الإنسان»، كما أكد أن هناك بعضا من المعتقدات التي ارتبطت بالحمام لا أساس لها من الصحة، ومنها: «الصراخ وسكب الماء في الحمام يجعل الجن يلبس الإنسان».


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد