كيف تكون سبباً في صلاح ” أبنائك ” ؟

في البداية يجب أن تعلم أيها القارئ إنك لست الوحيد الذي يعاني من تربية الأبناء، فالجميع يجد صعوبة في التربية تحديداً الأجيال الناشئة فهم أكثر استهتاراً، مع وجود الكثير من التكنولوجيا والملهيات من العالم الافتراضي ومواقع التواصل الاجتماعي، فهيا معاً لنتعرف على أهم أسباب صلاح الأبناء عبر موقع ” نجوم مصرية “.

من أهم أسباب صلاح الأبناء:

  •  غرز القيم الأخلاقية والدينية والاجتماعية منذ الصغر، وهذه تكون مسؤولة منك أنت فأنت كالمرآة التي يرى منها الطفل نفسه يجب أن تكون أفضل نسخة من نفسك أمام أبنائك، فصلاح الأبناء من صلاح الآباء، فلا ترفع صوتك عالياً على زوجتك وتفتعلون المشاكل أمام أبنائك، بل يجب أن يكون هناك خصوصية واحترام بين الزوجين بعيداً عن الأولاد، وأظهروا أمامهم المودة والتوائم والرحمة بينكم حتى لا تكونوا سبباً لعقدة ما تظل معهم حتى الكبر.

• امنح أبناءك الثقة بأنك تكلفهم بأعمال تناسبهم وقل أمامهم إنهم يستطيعون فعلها.

• أيضاً من أهم الأسباب أن نحترمهم ولا تقلل منهم أمام أحد وتقول إنهم ضعاف ولن يقدروا.

كافئ أولادك عندما يعملون الخير وقل لهم قولاً يسعدهم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” الكلمة الطيبة صدقة ” (صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم)، فالكلمة الطيبة تستطيع أن تبني شخصية سوية.

شاركهم في الأعمال الصالحة والصدقات وزيارة الأقارب وبناء علاقات اجتماعية.

وفي النهاية أنصح الآباء وأقول: ” تفقد أبنائك دائماً واهتم بهم وأثني عليهم ولا تتردد من إنك تقترب منهم وتضمهم وتشعرهم بالأمان وإنك مسئول عنهم، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” كل راعٍ مسئول عن رعيته ” (صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم)،
وأسأل الله أن يصلحنا وذريتنا جميعاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ربنا يصلح حال ابنائنا وأبناء المسلمين

    موضوع جميل