عاجل: مواقيت صلاة عيد الأضحى في الإمارات 2023 الشؤون الإسلامية والأوقاف تحددها رسمياً

أعلنت الشؤون الإسلامية والأوقاف عن موعد صلاة عيد الأضحى في الإمارات للعام 1444/2023، وحددت التوقيت في إمارة أبوظبي وعدة إمارات أخرى، ونبهت على مراعاة فروق التوقيت المحلية بين كل إمارة وأخرى، جاء ذلك اليوم الثلاثاء 27 يونيو 2023، يحرص المسلمون على أداء صلاة العيد سواء في الجوامع الكبرى أو في الساحات في الفضاء، لكونها من السنن المؤكدة وفي دولة الإمارات يحرص المسلمون سواء من الإماراتيين، أو الجنسيات المتواجدة على أرض الإمارات على أداء صلاة عيد الأضحى المبارك وعيد الفطر، ونحن من خلال موقع نجوم مصرية سننشر لكم توقيت صلاة عيد الأضحى فتابعونا.

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في الإمارات

موعد صلاة عيد الأضحى في الإمارات

أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الإجتماعي تويتر، منذ لحظات عن مواعيد الصلاة لعيد الأضحى وتعظيم شعائر الله، ومن أهم هذه الشعائر هي شعيرة صلاة عيد الأضحى المبارك، وفيما يلي توضيح لموعد الصلاة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

توقيت صلاة عيد الأضحى في أبوظبي

طبقاً للمنشور على الموقع الرسمي لهيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف، فأن موعد الصلاة في إمارة أبوظبي هو الساعة 5.53 دقيقة صباحاً، وفيما يلي بيان بتوقيت الصلاة في باقي الإمارات.

توقيت صلاة العيد في الإمارات
توقيت صلاة العيد في الإمارات

حكم صلاة عيد الأضحى المبارك

هناك ثلاث أقوال في حكم صلاة عيد الأضحى في الإمارات وباقي الدول الإسلامية وهي كما يلي.

  • الحكم الأول: أن صلاة عيد الأضحى سنة مؤكدة وهو مذهب الإمامين مالك والشافعي.
  • الحكم الثاني: أن صلاة العيد فرض كفاية ويتبنى هذا الحكم الأمام أحمد بن حمبل.
  • الحكم الثالث: وهو أنها واجبة على كل مسلم ويأثم من يتركها وهو مذهب الإمام أبي حنيفة النعمان.

كيفية أداء صلاة عيد الأضحى

صلاة عيد الأضحى ركعتين جهراً يجب على المسلم أن يكبر في الركعة الأولى 7 تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام، ويقرأ صورة الفاتحة وما تيسر من القرآن، ويجب على المسلم في الركعة الثانية بعد تكبيرة الإحرام أن يكبر 58 تكبيرات


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد