“طلع البدر علينا من ثنيات الوداع” أجمل عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444 لرسائل واتس اب والسوشيال ميديا وsms

بالتزامن مع اقتراب العام الهجري الجديد 1444 يهنئ المسلمون بعضهم البعض بقدوم عام جديد هجري، ويبدأون بإرسال رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444 عبر مواقع السوشيال ميديا ومن خلال الواتس اب أو من خلال رسائل sms ولهذا فنحن من خلال السطور التالية نستعرض بعض من أجمل عبارات التهنئة التي يمكن استخدام للتهنئة بالعام الهجري الجديد، ونلقي الضوء على موعد بداية السنة الهجرية 1 محرم 1444 بالميلادي.

عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444

مع حلول رأس السنة الهجرية بعد أيام قلائل، ينتظر المسلمون بجميع أنحاء العالم العربي والإسلامي أول أيام السنة الهجرية الجديدة، ليقوموا بإرسال لبعضهم البعض عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444، حيث تختلف طقوس الاحتفال بالعام الجديد فمنهم من يبدأ السنة بالصيام، ومنهم من يبدأها بالصلاة ركعتين إلى الله عز وجل شكر وامتنان، وأيضًا الكثيرون من يقوموا بإرسال رسائل وعبارات وصور تهنئة بالعام الجديد.

وفي أول يوم السنة الهجرية، يوافق هجرة الرسوم من مكة إلى المدينة المنورة، حيث قام أهل المدينة باستقبال الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بالأناشيد وبالفرحة والسرور، وقول نشيد طلع البدر علينا.

طلع البدر علينا

من ثنيات الوداع

وجب الكر علينا

ما دعا لله داع

أيها المبعوث فينا

جئت بالأمر المطاع

جئت شرفت المدينة

مرحباً يا خير داع

قد لبثنا ثوبَ عزّ

بعد تمزيق الرِّقاع

ربَّنا صلِّ علي من

حلَّ في خير البقاعِ

هذا ويمكن استخدام واحدة من أجمل رسائل وعبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444 لتبادل التهاني بين الأصدقاء والزوجين والأحباب والمعارف والأقارب والزملاء، ومن أبرز تلك العبارات ما يلي:

يسعدني أن أقدم إليكم بعض الحروف التي تحمل قلبي ليقول لكم كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري الجديد، وأسأل الله سبحانه وتعالى لكم عاماً تُجبر فيه الخواطر وتطيب معه النفوس وتزهو به الأيام.

عام هجري مبارك على الأبواب، نسأل الله أن يكون عاماً بلا أوجاع وبلا فراق، ونسأل الله الكريم أن تكون سنة خالية من الأوجاع وخالية من مشقات الدنيا والصعاب، كل عام وأنتم بخير.

اللهم استودعناك سنة مضت، فاشملها بعفوك ومغفرتك، اللهم نستودعك سنة قادمة، فاشملها بلطفك وعفوك، كل عام وأنتم بخير بارك الله لنا بكم طوال العمر.

موعد رأس السنة الهجرية 1444

تمنح الحكومات بمعظم الدول العربية والإسلامية العاملين بها من الموظفين بالقطاعات الحكومي والخاص إجازة مدفوعة الأجر احتفالًا برأس السنة الهجرية، وإن اقتضى الأمر لعدم أخذ الإجازة في هذا اليوم، يتم تعويض الإجازة في يوم بديل.

ومن المقرر أن يوافق يوم رأس السنة الهجرية الموافق الأول من محرم 1444 في يوم السبت الموافق 30 من شهر يوليو 2022.

صور تهنئة العام الهجري الجديد 1444

هذا ولم تقتصر التهاني على العبارات ورسائل التهنئة المكتوبة فقط، وإنما هناك من يحب إرسال صور تهنئة تحمل المعاني بها، وقد جمعنا لكم مجموعة من أجمل صور تهنئة العام الهجري الجديد نقدمها لكم أدناه:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد