طريقة صلاة التهجد في رمضان 1444 وموعدها بالمسجد النبوي

بدأت العشر الأواخر من شهر رمضان مما دفع الكثيرين للبحث عن مواعيد كلاً من صلاة التهجد وقيام الليل، حيث يرغب المسلمون اغتنام تلك الفترة بالعبادة والتقرب إلى الله عزوجل بصالح الأعمال، فهي أيام خير وبركة وكل مسلم يسعى للاستغفار والصلاة وإخراج الزكاة وتقديم يد العون للمحتاجين خلال الأيام المباركة، والجدير بالذكر أن صلاة التهجد تعتبر من الأعمال التطوعية ويُمكن صلاتها في الأيام العادية أو خلال الشهر المبارك.

طريقة صلاة التهجد

طريقة صلاة التهجد

صلاة التهجد

طريقة صلاة التهجد في شهر رمضان تتم عن طريق قيام الشخص بصلاة ركعتين ثم يُسلم وهكذا حتى ينتهي من عدد الركعات وبعد ذلك يُصلي ركعة الوتر وهذا ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- في حديث عبد الله بن عمر، فقال صَلاةُ اللَّيْلِ مَثْنَى مَثْنَى، فإذا رَأَيْتَ أنَّ الصُّبْحَ يُدْرِكُكَ فأوْتِرْ بواحِدَةٍ. فقِيلَ لاِبْنِ عُمَرَ: ما مَثْنَى مَثْنَى؟ قالَ: أنْ تُسَلِّمَ في كُلِّ رَكْعَتَيْنِ”، والجدير بالذكر أن صلاة التهجد يُمكنك صلاتها من بعد صلاة العشاء وحتى الفجر ولكن الأثوب في الثلث الأخير من الليل.

وقت صلاة التهجد بالمسجد النبوي 1444

وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي أعلنت عن وقت صلاة التجهد لكي تبدأ في تمام الساعة 12:30 صباحًا بدلاً من 12:45، فهي سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ويتساءل الكثيرين عن عدد ركعتها فيُمكنك صلاتها على حسب المقدرة.

ما الفرق بين صلاة التهجد والقيام؟

إن الفرق بينهما في المفهوم الشامل بمعنى أن صلاة قيام الليل لا تقتصر على الصلاة فقط ولكن تشمل عبادات آخرى مثل الاستغفار والدعاء وقراءة القرآن الكريم على خلاف التهجد الذي يُصليه الشخص بعد نومه ولكن لا يشترط النوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد