تعرف على الرجال الخمسة الذين يخرجون أخر الزمان

عند البحث وتجميع أحاديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم سنقوم بتجميع كل شيء يخص ما يحدث في أخر الزمان وهذه هي الحلقة في أخر الزمان وسنقوم برصد بعض الحلقات الأخرة بطريقة مختلفة من أجل إن نتعمل أشياء تخص الدين الإسلامي.

تعرف على الرجال الخمسة الذين يخرجون أخر الزمان

  • الرجل الأول:

هو شخص يدعي ” المهدي المنتظر ”  وقام رسول الله بذكر هذا الرجل في حديث قائلاً: ”  لا تذهب، أو لا تنقضي، الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي، يواطئ اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي ” محمد بن عبد الله “.

وهذا الرجل يمليئ الدنيا عدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً من قبل.

  • الرجل الثاني:

هو شخص يدعي القحطاني وذكره الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث له، عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ” لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه “.

ووصف النبي هنا هذا الراجل وهو سيكون الملك براعي الغنم ووصف من سيكون تحت ولايته بالغنم، وذكر إن هذا الرجل سيأتي بعد المهدي المنتظر.

  • الرجل الثالث:

هو شخص يدعي الجهجاه وذكره النبي في حديث له قائلاً: ”  لا يذهب الليل والنهار حتى يملك رجل من الموالي يقال له: الجهجاه.

  • الرجل الرابع:

هو المسيح الدجال والذي سيكون هو الفتنة الأكبر في تاريخ البشرية ووصفه الرسول في أكثر من حديث حتى قال: إني حدثتكم عن الدجال حتى خشيت أن لا تعقلوا إن مسيح الدجال رجل قصير أفحج جعد أعور مطموس العين، ليست بناتئة ولا حجراء، فإن ألبس عليكم فاعلموا أن ربكم ليس بأعور.

  • الرجل الخامس:

هو سيدنا عيسي بن مريم نبي الله الذي قام الله برفعه إليه في السماء وسينزل إلى الأرض من أجل مواجهة المسيح الدجال ويقوم بقتله.

وقال رسول الله في نزول سيدنا عيسي:  لا تزال طائفة من أمتى يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة، قال: فينزل عيسى ابن مريم – صلى الله عليه وسلم – فيقول أميرهم: تعال صل لنا، فيقول: لا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة الله هذه الأمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد