تطبيقات لا يمكن الإستغناء عنها في رمضان.. إستثمر وقتك وطاقتك في ذكر الله

يدخل علينا في هذه الأيام شهر رمضان المبارك، يأتي الشهر الكريم بخيره وبركته وروحانياته حيث يسعي كل مسلم في هذه الشهر الكريم إلى التقرب من الله أكثر حيث تتضاعف الحسنات وتفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتسلسل الشياطين، فكل دقيقة في الشهر الكريم ينبغي علينا فيها استغلالها في ذكر الله، الصلاة في المسجد في وقتها وقراءة القرآن وذكر الله دائما.

تطبيقات رمضان

تطبيقات لا يمكن الإستغناء عنها في رمضان

ولكن يعاني الكثير من الناس من ضياع الكثير من الوقت في العمل وفي زحمة المواصلات، فيضيع الوقت ويفتر الجهد، لذلك لديك الآن عددا من التطبيقات على هاتفك ستمكنك من إستغلال وقتك أفضل إستغلال وستعينك على آداء الصلوات في وقتها وذكر الله دائما:

تطبيق ” مساجدي “

نحتاج دائما في أي مكان نذهي إليه إلى معرفة أقرب المساجد إلينا حتى لا تفوتنا صلاة الجماعة، فصلاة الجماعة خير من صلاة الفرد بسبع وعشرين درجة كما ذكر رسولنا الكريم، لذا سيتيح لك التطبيق معرفة أقرب المساجد منك وسيختارها تلقائيا، كما سيمكنك التطبيق من مشاركة أقرب المساجد مع أصدقاءك على مواقع التواصل الإجتماعي.

تطبيق ” إمساكية رمضان “

تحتاج دائما إلى معرفة أوقات الصلاة وأوقات الإفطار في بلدك وفي دول أخري، لذا سيمكنك هذا التطبيق من معرفة أوقات الصلاة وأوقات الإفطار، كما يحتوي على مسبحة إلكترونية للأدعية والتسبيح، وخاصية معرفة إتجاه القبلة.

تطبيق ” فتاوي رمضان “

نحتاج إلى الكثير من المعلومات عن الشهر الكريم عن الصيام والإفطار والأشياء التي ربما تفسد صيامك وبعض الفتاوي الأخرى عن معاملاتك وانت صائم، لذا سيوفر لك هذا التطبيق هذا الفتاوي على هيئة أسئلة وأجوبة، من خلالها ستتمكن من معرفة ما يكفيك من فتاوي تمكنك من الحفاظ على صيامك والتقرب أكثر إلى الله.

تطبيق ” قراء المساجد “

مساجد معينة في الشهر الكريم تزدحم بالكثير من المصلين وذلك لوجود قارئ معين أو خطيب معين بهذا المسجد، لذلك سيمكنك هذا التطبيق من معرفة قراء كل مسجد من حولك، حيث يدعم التطبيق أكثر من 500 قارئ في أكثر من 35 مدينة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد