الداعية رفيدة حبشى عمل الحواجب ليس حرام وهناك فرق بين النامصة والزاجة تعرف من هى النامصة

السؤال المحير لدى جميع النساء، والسؤال الذي تسأله جميع النساء للمشايخ في جميع البرامج الدينية، وهو السؤال الشائع هل عمل الحواجب حرام، وماعقاب المرأة التي تنظف حواجبها.

عمل الحواجب

الفرق بين النامصة والزاجة

ودائما أغلب رد الشيوخ إذا نظفت المرأة حواجبها، ولم ترفعها فهذا ليس حرام، ولكن ترفيع الحواجب هو المحرم وهذا النمص، ولكن يختلف بعض المشايخ في هذه النقطة.

فهناك مشايخ تحرم نتف الشعر من الحاجب، وتقول النامصة هى التي تقوم بنتف الشعر من حواجبها، وبدأ الأختلاف يتزايد، ولم نجد أجابة واضحة وكان الحل لدى النساء من المتشددات أتقوا الشبهات.

وكان رد المفتى السابق الشيخ عل جمعة على رد متصلة تسأل هل عمل الحواجب حرام أم حلال، فرد الشيخ لا يوجد مايحير النساء في الدين، سوى عمل الحواجب، والسؤال عن النمص.

وهل أديتى كل واجباتك الدينية حتى يحاسبك الله على النمص فقط، فقد مل الشيوخ من هذا السؤال حتى وجدنا عالمة الدين الفاضلة  د/ رفيدة الحبش توضح لنا الأجابة المحيرة لدى جميع النساء.

وتقول الدكتورة رفيدة عن المرأة التي تنظف حواجبها، وتجعل الرأس عريض والديل رفيع أسمها المرأة الزاجة، وهى التي تنظف حواجبها، وهذا ليس حرام بالفعل ولم يحرمه الله ورسوله.

ولكن قد لعن الله المرأة النامصة أى التي تزيل حواجبها كليا، وذلك تشبها بالنساء العاهرات قبل الأسلام كانوا يفعلوا ذلك، ويغيروا خلق الله بإزالة حواجبهم بالكامل.

وبذلك قد لعن الله النامصة والمتنمصة، الذين يغيرون خلق الله ويزيلون حواجبهم، والمززججه هى التي ترتب حواجبها، وتنظفها والا تتعدى على خلق الله بل تجمله فقط.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.