إليكم المنطقة التي انتصرت فيها الفرس على الروم حسب سورة الروم

جميعنا يعلم حكاية تغلب الفرس على الروم وهو ما كان يتمناه المسلمون في ذلك الوقت وكانت أول معركة بين الفرس والروم في عام 92 ق.م، واستمرت تلك الحروب طويلا بين الإمبراطورتين الأكبر في تاريخ البشرية تارة للفرس وتارة للروم لمدة سبعة قرون تقريبا، حتى تسببت ذلك في إنهاك القوى لهم والموارد الطبيعية والبشرية حتى انتهت أسطورة الإمبراطوريتين على يد الغزوات الإسلامية والخلفاء الراشدين، وما بعدهم بفتح مصر، والقوقاز، ودول المغرب العربي، والأندلس، وأفريقيا.

الروم

الروم

و قالت الأية الكريمة

 بسم الله الرحم الرحيم          

{الم * غُلِبَتِ الرُّومُ * فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُمْ مِنْ بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ * فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ يَنْصُرُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ * وَعْدَ اللَّهِ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ * يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الْآَخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ)}.. [الروم: 1-7].

                                                                                                                                        صدق الله العظيم 

على ذلك فإن الروم قد غلبوا في أدني الأرض أي أدني منطقة على وجه اليابسة، وقال العلماء أن أدني منطقة هي المنطقة الموجودة عند البحر الميت.

 



عن الكاتب:
اترك رد