لماذا خلق الله لنا بصمات أصابع مختلفة من شخص لآخر

قدرة الله عز وجل أن خلق الإنسان وميزه عن الكثير من المخلوقات، كالنبات، الحيوان، الطيور، ولذلك فإن من أعظم الهبات التي وهبها الله للإنسان نعمة العقل، بالإضافة إلى بصمات الأصابع التي تختلف من شخص لآخر، حيث لا يوجد أي شخصان حتى إن كانوا توأم لديهم نفس البصمات الموجودة في الأصابع، ولكن قد يكونوا متشابهين في الملامح، الطول، إلخ، إلا بصمات اليد.

لماذا خلق الله لنا بصمات أصابع مختلفة من شخص لآخر 1 9/10/2016 - 2:07 ص

ميز الله الإنسان على الكثير من خلقه بالعديد من الصفحات الغير موجودة بأي كائن حي آخر، ومن أهمها هي بصمات الأصابع، ولكن هل تعرف ما هي فائدة تلك البصمات الموجودة في أصابع يدك؟، الإجابة الشائعة التي سيقولها البعض هي للتعرف على هوية الخارجين عن القانون، وهي إجابة صحيحة بالفعل، ولكن خلقها الله للعديد من الأشياء المفيدة أيضاً.

بصمات الأصابع تختلف اختلافاً كبير من شخص لآخر/ وإذا قمت بإحضار عدسة مكبرة، سترى أن بصمات أصابع يدك تشبه إلى حد كبير الجبال والأودية، وبينهما فراغات كثيرة تختلف لدى كل شخص.

من عجائب صنع الله لك، أنك تستطيع الإمساك بكافة الأجسام في يدك دون أن تقع منك، يعود هذا إلى قوة الأعصاب لدى الأشخاص، ولكن هل تعلم أن تلك الفراغات المودة في بصمات أصابعك تساعد على أن تمسك بالأجسام دون وقوعها.

ما هي حالات فقدان الشخص لبصمات أصابعه؟

يفقد الشخص بصمات الأصابع في حالات معينة، وهي عند الجروح العميقة التي تصيب أطراف اليد، والحروق، وبعض الأمراض الجلدية التي تسبب تشوهات للأصابع في منطقة الأطراف، وقد يولد الشخص وهو فاقداً لبصمات اليد ولكنها في حالات نادرة الحدوث، وذلك عند الإصابة بمرض جلدي نادر.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.