كما يقول النبي عند نزول المطر.. أدعية المطر المستجابة

تشهد كافة المحافظات في تلك الآونة حالة من عدم الاستقرار وانخفاض شديد في حالة الطقس ودرجات الحرارة بينما هناك هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة على كافة الأنحاء، بينما يوجد هناك برق ورعد في معظم الأنحاء، وأفضل ما يتم عمله في تلك الأوقات ومن أفضل الأشياء المستحبة هو الدعاء لصلاح الأحوال، وكان النبي وقت نزول المطر يكثر من الدعاء وفقًا لما ورد عن السيدة عائشة رضي عنها، ومن أشهر الأدعية “اللهم صيبًا نافعًا”.

أدعية المطر المستجابة

وسوف نقوم بتوفير عدة أدعية مستحبة ومستجابة وقت نزول الأمطار

دعاء المطر المستجاب : –

  • “اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.

دعاء المطر المستحب :-

  • أدعية المطر “اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ”.

أدعية المطر

  • اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.
  • اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته”.
  • اللهم كما أمطرت علينا من خيرك أمطر على قبور من رحلوا من سحائب رحمتك.
  • اللهم بلل عطش روحه من أنهار جنتگ .. واروِ قبره وأجعل له في كل قطرة مطر راحه ومغفره يارب العالمين.
  • اللهم اسقي قبر أبي بالمطر واروي أروي قبور من انقطعت حيلتهم من هذه الدنيا يارب اجعلهم من المكرمين المُنعمين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.