دعاء اليوم الخامس من رمضان الكريم وأجره العظيم لقائله في هذا الشهر

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان.. يسعى المسلمون في كل مكان في العالم وفي نفس التوقيت تقريبا إلى التقرب إلى الله عز وجل بالدعاء كثيرا في شهر رمضان الكريم هذا الشهر المفضل لدي الله سبحانه وتعالي حيث يكون احد اركان الإسلام بل ركنا أساسياً في ديننا الحنيف وهو صوم رمضان وفيه أنزل القرآن الكريم هدي للناس ورحمة من رب العالمين، وفيه ليلة خير من ألف شهر ألا وهي ليلة القدر لما لها من مكانة عن الله عز وجل وعلى رسوله الكريم …؛ فأوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار.

دعاء اليوم الخامس من رمضان

دعاء اليوم الخامس من رمضان

فقال خير الآنام صلي الله عليه وسلم

” من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنب ”

ويبدو أن شهر رمضان يغدو مسرعا فقد فات خمسة أيام منه ولكن هناك سؤال يدور في ذهن المسلم  ماذا فعلت في هذه الأيام فيجب على كل مسلم أن يراجع  نفسه كل يوم ماذا قدم اليوم من طاعة لله.. وماذا يحضر لغداً من الدعاء والصلاة وقراءة القرآن الكريم

دعاء اليوم الخامس من رمضان

أمرنا الله ومن بعده حثنا رسولنا الكريم خير الآنام محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ؛ بكثر التعبد والدعاء للتقرب إلى الله عز وجل أكثر في هذا الشهر الفضيل وحثنا على كثرة الدعاء فالدعاء يغير القدر المكتوب كذلك أمرنا بالصلاة وقيام الليل وإخراج الزكاة عن أموالنا وأنفسنا في محاولة منا للتكفير عن خطايانا وذنوبنا.

وجاء في حديث شريف

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله:

” اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، وَ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ “.

أجر وثواب هذا الدعاء

“مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي جَنَّةِ الْمَأْوَى أَلْفَ أَلْفِ قَصْعَةٍ، فِي كُلِّ قَصْعَةٍ أَلْفُ لَوْنٍ مِنَ الطَّعَامِ” 

دعاء اليوم الخامس من رمضان
دعاء اليوم الخامس من رمضان

 

* دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان الكريم:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم

” اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَ أَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَ احْفَظْنِي بِحِفْظِكَ وَ سِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ “.

فضل وثواب هذا الدعاء

” مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي جَنَّةِ الْخُلْدِ سَبْعِينَ أَلْفَ سَرِيرٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ جَارِيَةٌ مِنَ الْحُورِ الْعِينِ”

دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان الكريم
دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان الكريم

* دعاء اليوم الأول من شهر رمضان

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَ نَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.

* دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

* دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان

اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَ باعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

وسوف يتم نشر دعاء كل أيام رمضان وثوابه العظيم طوال أيام شهر رمضان المعظم فتابعونا

وتتمنى أسرة نجوم مصرية من الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال في هذا الشهر الكريم

وكل عام وانتم بخير


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد