بالفيديو: إفتتاح مسجد مختلط في المانيا يمكن فيه للنساء الصلاة بدون حجاب ويستقبل المثليين

كانت العاصمة الألمانية برلين يوم أمس الجمعة 16 يونيو، على موعد مع حدث غريب وغير عادي. حيث تم افتتاح ما قيل عنه إنه أول مسجد ليبرالي يجمع بين الرجال والنساء في الصلاة ويقبل دخول المثليين.

سمحت السلطات الألمانية بإفتتاح أول مسجد مختلط للنساء والرجال، والذي تم إفتتاح يوم 16 من يونيو، ويوصف المسجد بأنه لبرالي يقبل صلاة المثليين والنساء بدون حجاب

هذا المسجد هو عبارة عن قاعة تابعة للكنيسة البروتستانتية، أطلق عليه إسم الفيلسوف الإسلامي إبن رشد، صاحبة الفكرة تركية تبلغ من العمر 54 معروفة بدفاعها عن المساواة ما بين الرجال والنساء، وحاولت لمدة ثماني سنوات القيام بهذا الأمر إلى أن نجحت هذه السنة، وقد كان هذا الإفتتاح متزامنا مع التسويق لكتابها “سلام إخوتي الألمان” والذي يحتوى على الأسباب التي دفعتها لفتح المسجد

وقالت السيدة أن المشروع لا يحمل اي رمزية سياسية، وقد إختارت التوقيت ليتناسب مع يوم الجمعة وأيضا شهر رمضان وقد أديت أول صلاة بإمامة إمراة وكانت الصلاة مختلطة وصرحت أنها ستبدأ في تدريس الدين الإسلامي واللغة العربية إبتداءا من الخريف المقبل.

وحسب تصريح لموقع “شبيغل أونلاين” فإن المسجد ممنوع على المنقبات وذلك لأسباب أمنية، وقالت أيضاً لوكلاة الأسوشياتد أنه سيكون للنساء الحقوق ذاتها المخولة للرجال من رفع للأذان وإلقاء للخطب، وأنه يسمح للمثلين الصلاة مثلهم مثل أي مواطنين أخرين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.