5 خطوات سهلة لتخطيط حفلة عيد ميلاد ممتعة للأطفال

عيد الميلاد كلمة تتردد على مسامعنا من معظم أفراد المجتمع وخاصة (الشباب والأطفال) حيث يجتمع أفراد العائلة بالإضافة إلى الجيران والأصدقاء المقربون للاحتفال بهذه المناسبة.

خطوات سهلة لتخطيط حفلة عيد ميلاد ممتعة للأطفال
خطوات سهلة لتخطيط حفلة عيد ميلاد ممتعة للأطفال
أعياد الميلاد، عيد الميلاد، عيد ميلاد ممتع

وعندما نأتي إلى وصف ما يحدث في أعياد الميلاد نجد حضور المدعوين ووجود أنواعا من الحلويات كالجاتو وبعض الحلويات الأخرى التي يتم توزيعها على الحضور مع تهيئة المكان بالزينة الجميلة ووجود الشموع بالإضافة إلى وجود الموسيفي والأغاني المبهجة والمفرحة الخاصة بالأطفال.

هناك عدة خطوات يمكن اتباعها لجعل هذه المناسبة أفضل المناسبات على الإطلاق وهى :

1- وضع خطة زمنية محددة مسبقا: فقبل الاحتفال بعيد الميلاد لابد أن يكون موعد الاحتفال محدد مسبقا قبل موعده على الأقل بـستة أسابيع، والاختيار الجيد لليوم المناسب لهذه المناسبة بشرط أن يكون هذا اليوم من أيام العطلة ويفضل أن يكون يوم الجمعة لأنه عطلة رسمية حتى يكون جميع الأطفال متفرغين، مع تحديد مكان الحفل المناسب لاستيعاب العدد.

2- وضع قائمة بالأشخاص التي تود دعوتهم لحضور عيد الميلاد حتى تتمكن من معرفة ميزانيتك المادية والمتطلبات والاحتياجات لهم.

3- وضع ميزانية مناسبة: من أهم العوامل التي تساعدك في تخطيط حفل جيد هو تحديد ميزانيتك لتحديد عدد الأشخاص الذين ستقوم بدعوتهم وتحديد متطلباتهم ؛ حتى لا تتعرض لحدوث بعض القصور والمعوقات التي يمكن أن تكون سببا في فشل هذه المناسبة وعدم ظهورها على الوجه الأكمل.

4- تحضير طعام مناسب بسيط وغير مكلف: فمن الصعب إرضاء متطلبات الأطفال والمدعوين من ناحية الأكل، فالأطفال متطلباتهم بسيطة يمكن أن تتمثل في (الهوت دوج – السندويتشات – البيتزا – أطباق المعكرونة ).

5- تشغيل الموسيقى المفرحة والمبهجة التي تناسب أعمار الأطفال: حيث تعمل الموسيفي على بث البهجة في نفوس الأطفال وتجعلهم يهللون ويرددون أجمل الأغاني والألحان.

بهذا تكون قد قمت بعمل عيد ميلاد لا ينسي.