السبت المقبل… انطلاق النسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية 2023 تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين

بمناسبة انطلاق النسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية 2023، التي ستقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
تقدم صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، بخالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين على رعايته الكريمة للنسخة الثانية من الدورة، وأشار إلى أن هذه الرعاية إنما تعكس دعم القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي واهتمامها البالغ بالرياضيين.

خادم الحرمين الشريفين - الملك سلمان بن عبد العزيز - مصدر الصورة جوجل

شعار دورة الالعاب السعودية – المصدر جوجل

 

وسوف تتضمن الدورة المنافسات في عدد 53 رياضة متنوعة ما بين فردية وجماعية، بما في ذلك 6 رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية و4 استعراضية، بالإضافة إلى 12 رياضة ببطولة الألعاب السعودية للشباب، كما تعد دورة الألعاب هي بمثابة أكبر حدثا رياضيا وطنيا في تاريخ المملكة العربية السعودية.
قيمة جوائز الألعاب يتجاوز 200 مليون ريال
يتنافس الرياضيون المشاركون على جوائز تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 200 مليون ريال، وسيحصل كل فائز بميدالية ذهبية على مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال.
وبالنسبة إلى فئة الشباب، فسيحصل الفائز بالميدالية الذهبية على 100 ألف ريال، والفضية على 50 ألف ريال، والبرونزية على 25 ألف ريال،
ومن المقرر أن تقام الدورة في العاصمة الرياض، وتأتي هذه الدورة كجزء من تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 في دعم القطاع الرياضي وتعزيز مشاركة الرياضيين السعوديين في المحافل الدولية، والعمل على بناء جيل يسعى لتحقيق الإنجازات ورفع اسم المملكة عاليا في كافة المحافل والمجالات الرياضية العالمية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد