امساكية شهر رمضان في السعودية 1444 ومواعيد الإفطار ومواقيت الصلاة

الالاف من المواطنين ينتظرون بشئ من الفرحة حلول شهر رمضان المبارك الذي اصبح لا يفصلنا عنه سوى أيام قليلة جدا، ولذا نجد أن البحث يتزايد حول امساكية شهر رمضان في السعودية التي من خلالها يمكننا التعرف على مواعيد الإفطار ومواقيت الصلاة على مدار الشهر الكريم، وتحديدا توقيت صلاتي الفجر والمغرب، وقريبا ستقوم المحكمة العليا باستطلاع هلال شهر رمضان في 10 مراصد وهم:”مرصد تمير، مرصد مكة، مرصد المدينة، مرصد الرياض، مرصد الظهران، مرصد حائل، مرصد تبوك، مرصد شقراء، مرصد مرصد التقصيم، ومرصد سدير”.

امساكية رمضان في السعودية 1444

امساكية رمضان في السعودية 1444

امساكية رمضان في السعودية 1444

ومن المقرر وفقا للحسابات الفلكية أن تكون غرة رمضان في المملكة السعودية يوم 22 من شهر مارس الجاري، ولكن سيتم التحديد رسميا وفقا للرؤية الشرعية للهلال من قبل اللجان، وسيتم استطلاع الهلال في يوم 29 من شهر شعبان وإذا تم رؤية الهلال أقام المسلمون صلاة التراويح في أول ليالي رمضان،وبعدها يكون السحور الأول، والآن نترككم مع امساكية شهر رمضان في المملكة:

موعد رمضان في السعودية 1444

وفي حالة تعذر رؤية هلال رمضان يوم 29 من شعبان سيكمل شهر شعبان عدته 30 يوما ويكون شهر رمضان 29 يوم فقط يبدأ الخميس 23 مارس وينتهي الخميس 20 أبريل.

ادعية استقبال شهر رمضان

والآن مع مجموعة من ادعية استقبال شهر رمضان الكريم مكتوبة:

اللهم اشحنه بعبادتنا إياك، وزين أوقاته بطاعتنا لك، وأعنا في نهاره على صيامه، وفي ليله على الصلاة والتضرع إليك، والخشوع لك، والذلة بين يديك حتى لا يشهد نهاره علينا بغفلة، ولا ليله بتفريط.

اللهم واجعلنا في سائر الشهور والأيام كذلك ما عمرتنا، واجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون، والذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة، أنهم إلى ربهم راجعون، ومن الذين يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون.

اللهم إني عفوت عمن أساء إلى اللهم إني سامحت من اغتابني، اللهم إني سامحت جميع المسلمين وأنا اطلب من كل شخص أخطئت في حقه أن يسامحني اللهم إني قد سامحت كل من أساء لي. اللهم إني قد عفوت عن جميع خلقك وعن كل من ظلمني أو اغتابني، فأعف عني وأكرمني بعفوك ورحمتك ورضاك يا كريم.

اللهم ورحم من فارقونا واجمعنا بهم في الفردوس الأعلى امين يا رب. اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانًا واحتسابًا، اللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا.

اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين اللهم اجعله شهرًا، للنصر والتمكين للإسلام والمسلمين في كل مكان يا رب العالمين. اللهم بلغنا رمضان وأزرُقنا توبة ترُضيك عنا وأجعل لنا نصّيبا من رّحمتك واجعلنا من الصائمين الذاكرين وممن يفوزون برضاك يا رب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد