٩ سلوكيات تسبب الحزن والاكتئاب للقطط وتسبب هروبها من المنزل ومنها الغيرة

الكثير من الأشخاص في البلدان العربية والأوربية يعشقون تربية الحيوانات الأليفة وبالأخص القطط لأنها تبعث طاقة إيجابية كما أنها تصدر منها حركات طريفة يعشقها الأطفال والكبار، كما أن القطط تعتبر قريبة جدًا للإنسان ويمكن تدريبها بسهولة كما أنها تألف على المنزل سريعًا، كما ان القطط تملك من المشاعر ما يجعلها تكون قريبة للإنسان وتشعر بالاكتئاب والفرح أيضًا، توجد مجموعة من السلوك التي تتسبب في حالة حزن واكتئاب للقطط الأليفة

تربية القطط

سلوكيات تسبب الاكتئاب للقطط

تربية القطط
سلوكيات تسبب الاكتئاب للقطط

أسباب الاكتئاب لدي القطط

١- ترك القطط بمفردها

القط كائن اجتماعي يألف على الأنسان الذي يربيه ويألف عليه ويحبه وينتظر منه ان يداعبه ويقدم له الطعام والعناية والاهتمام، وترك القطط بمفردهم في المنزل مدة طويلة، مثل السفر وترك القط بمفرده في المنزل مدة طويلة تسبب الاكتئاب للقط.

٢- الأصوات العالية المتكررة

القطط تخاف جدًا من الأصوات العالية التي تصدر من الأشخاص أو من الأجهزة الكهربائية مثل (المُكنسة الكهربائية – مجفف الشعر – الخلاط).

 

ترك القط
ترك القطط بفردهم مدة طويلة يسبب الاكتئاب الحاد

٣- الطعام الذي لا يتناسب مع طبيعة القطط

 

القطط من فصيلة السنوريات وهي فصيلة الفهود والنمور أيضا وهي كائنات لحمية فهي تعشق البروتين مثل اللحوم والدواجن والأسماك، فبعض مربيين القطط يقدمون للقطط الطعام الذي لا يتناسب مع طبيعتهم مثل الخضراوات والسكريات، من الممكن تقديم الخضروات للقطط ولكن من الضروري تقديم البروتين بشكل كبير.

٤- الاعتناء بالقطط الأخرين

القطط تشعر بالغيرة والحزن حين ما تجد مربيها يُحضر كائن اخر إلى المنزل مثل قط اخر أو كلب أو فأر الهامستر أو العصافير، من الضروري مراعاة مشاعر قطك في تلك اللحظة.

٥- عدم تلبية رغبتهم في التزاوج

القطط مثل سائر الكائنات تحتاج الى التزاوج كل فترة ولهم العلامات التي تدل على رغبتهم في التزاوج، وعدم تلبية رغبتهم يسبب لهم اكتئاب ورغبتهم في الهروب من المنزل.                                                                                                     ٨ أخطاء شائعة أثناء تربية القطط في المنزل

 

ترك القطط
سلوكيات تتسبب في حزن القطة

٦- عدم الاهتمام بنظافة المكان الخاص بالفضلات

القطط تحزن حين ما تجد مكانها الخاص بالفضلات غير نظيف وبالأخص القطط التي تتربي في المنازل، من طبيعتها اعتادت على النظافة.

٧- عدم وضع الماء الكافي

الماء من ضروريات الحياة بالنسبة لسائر الكائنات الحية على وجه الأرض، حرمان القطط من الماء الوفير يسبب لهم الأمراض والحزن والاكتئاب.

٨- حبس القطط وربطها بالحبل

من أشهر الطرق التي من يفعلها مربيين القطط هي حبسهم في فرندة المنزل اثناء السفر أو حبسها عند حضور الضيوف إلى المنزل.

 

تربية القطط
سلوكيات تسبب الاكتئاب للقطط

 

نصائح عند تربية القطط:

  • اذا كانت من محبين القطط وترغب في تربيتهم، عليك معرفة تلك الشروط وتنفيذها لان عدم تنفيذها سيسبب هروب القطط وعدم رغبها في البقاء في المنزل
  • لابد ان تستطيع اطعام القطط إذا كنت تريد تربيتهم من الضروري ان تتكلف بمصاريف غذائهم وعلاجهم.
  • لابد ان تفرغ وقتًا للعب معهم خاصة إذا كان لديك قط واحد ومن الأفضل ان يكون لديك قطين على الأقل.
  • القطط تحتاج الى التزاوج كل فترة، فعليك ان تلبي احتياجهم الفطري.
  • الالتزام بجرعات العلاج الخاصة بهم (التطعيم الرباعي).

فوائد وأضرار تربية القطط في المنزل

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد