هل نجح فيلم “مرعي البريمو” في إعادة محمد هنيدي إلى الساحة الفنية بقوة؟ أم للنقاد رأي يخالف الجمهور

كالمعتاد لمع اسم الفنان محمد هنيدي مرة أخرى فور عرض فيلمه الجديد مرعي البريمو صاحب أكبر إيرادات في الوقت الحالي بين أفلام الصيف المعروضة في جميع السينمات، لكن هذا النجاح لم يكن سهلًا على الفنان المحبوب، فقد هاجم عدد من النقاد الفنيين قصة الفيلم وصرحوا أنه يعد متشابهًا مع أعمال فنية سابقة قدمها الفنان، وأن الفيلم ليس به حبكة درامية تجذب المشاهد، لكن الجمهور كان له رأي آخر، هذا بالتحديد الخبر الذي سوف نوافيكم بتفاصيله في مقالنا هذا.

رأي النقاد في فيلم مرعي البريمو للفنان محمد هنيدي

رأي النقاد في فيلم مرعي البريمو للفنان محمد هنيدي

قصة بطيخة هنيدي

كل من شاهد الفيلم أكد أن أحداث الفيلم تدور حول شاب صعيدي اسمه مرعي “محمد هنيدي” وهو تاجر يبيع البطيخ، ومتزوج من الفنانة غادة عادل في الفيلم، ويعيش مع والد زوجته وجدها “لطفي لبيب” في بيت واحد، هذا فيما يخص البطيخة التي ظهرت على الأفيش والتي ستكون لها دور بارز في الأحداث القادمة.

أما عن دور هنيدي فهو كالعادة من مشاهير الأعمال الكوميدية، فهو يُشعر المشاهد بالسعادة والضحك كثيرًا بما يقوله من إفيهات فكاهية، تساعده تعبيرات وجهه على نجاحها، وهو يظن في الفيلم أنه مجهول النسب، إلا أنه سرعان ما يكتشف أن له جدًا حقيقيًا من الصعيد هو من أشاع بالمناسبة أن مرعي لقيط رغبةً في حمايته من أعدائه.

ثم تتصاعد وتيرة الأحداث في الفيلم حينما تنتشر شائعة أن مرعي يقوم بترويج الماس، وأنه يستخدم مهنة بيع البطيخ في تلك المهمة، حيث يقوم بإخفاء أحجار ماسية غالية الثمن في البطيخ، ليسهل عليه نقلها من مكان لآخر.

مرعي البريمو
مرعي البريمو

آراء النقاد في الفيلم

تعد آراء النقاد من أهم التحديات التي واجهت فيلم مرعي البريمو، حيث صرح عدد من النقاد الفنيين أن الفيلم ليس له قصة أو حبكة درامية، وأن هذا الفيلم السينمائي لم يكن على المستوى المطلوب بما يتناسب مع مكانة محمد هنيدي الفنية في المجتمع العربي، وأنه لم ينجح في إعادة هنيدي للساحة الفنية بقوة كما كان ينتظر الجمهور.

كما ذكر أحد النقاد في حديث صحفي له بإحدى الجرائد الإلكترونية أن هناك عدد من أبطال الفيلم لم يتم توظيفهم بشكل يليق بمكانتهم الفنية مثل لطفي لبيب الذي لم يتم منحه مساحة لإبراز خفة ظله، كما أن الفنان علاء مرسى لم يكن دوره واضحًا في الفيلم، وشعر النقاد وكأنه كان تائهًا، أما غادة عادل فرأى النقاد فيما يخصها أن دورها يعد هامشيًا في الفيلم، وأن وجودها كان الهدف الأساسي منه توفير العنصر النسائي في هذا العمل السينمائي ليس إلا.

رأي النقاد في الفيلم
رأي النقاد في الفيلم

هل نجح فيلم مرعي البريمو بين الجماهير؟

من المؤكد أن هذا الفيلم نال شهرة واسعة، وأقبل عدد كبير من الجمهور لمشاهدته فور طرحه في دور السينما، حتى أن الإحصائيات أكدت أن فيلم محمد هنيدي الجديد حصد ما يقرب من 6 مليون جنيه بعد 4 أيام من عرضه فقط، فإن رغبنا في مقارنته ببقية الأعمال السينمائية المطروحة للعرض حاليًا سنجد أنه خلال تلك الأيام الأربعة تمكن من تصدر قائمة أفلام الصيف، وأن الجمهور كان راضيًا تمامًا عن قصة الفيلم، وأداء طاقم التمثيل به.

هل نجح فيلم محمد هنيدي الجديد؟
هل نجح فيلم محمد هنيدي الجديد؟

أفيش فيلم مرعي البريمو

يعد الإعلان الخاص بالفيلم نفسه فكاهي جدًا، حيث يظهر عليه أبطال الفيلم وهم يجلسون فوق وحول عربة محملة بالبطيخ، وكتب عليه أسماء طاقم العمل، وأن الفيلم في الأصل كان فكرة محمد هنيدي، وأن السينارست هاني بليبل تمكن من وضع الحوار وبلورة الفكرة الأساسية للشكل الحالي للفيلم، وهو بطولة كوكبة من نجوم الكوميديا المصريين، ومنهم ممثلين لهم ثقلهم ومكانتهم الفنية في مصر والوطن العربي مثل هنيدي، ولطفي لبيب، أما عن تفاصيل أسماء طاقم العمل فهم كالآتي:

  • محمد هنيدي: البطل الرئيسي للفيلم، وهو يقوم بدور مرعي البريمو.
  • غادة عادل: بطلة الفيلم وهي زوجة هنيدي في الفيلم.
  • لطفي لبيب: قام بدور جد زوجة مرعي البريمو.
  • محمد محمود: قام بدور والد غادة عادل في الفيلم.
  • أحمد بدير: جد محمد هنيدي في الفيلم.
  • بقية الممثلين كالآتي: علاء مرسي، نانسي صلاح، مصطفى أبو سريع، إنجي علي.
  • إخراج سعيد حامد.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    محمد هنيدي كفاية كده تكرار ممل جدا جدا