هل اكتتاب شركة ريال للاستثمار والتنمية حلال

بعد أن أعلنت شركة ريال للاستثمار والتنمية عن نشرة الاكتتاب الخاصة بها وأوضحت جميع تفاصيل طرح الأسهم، يتساءل المستثمرون هل هل اكتتاب شركة ريال للاستثمار والتنمية حلال ومتوافق مع الضوابط الشرعية أم لا قبل أن يتخذون خطوة في الاستثمار بالأسهم، حيث اقترب موعد الطرح بحسب ما حددت الشركة.

اكتتاب شركة ريال للاستثمار والتنمية

تفاصيل اكتتاب شركة ريال للاستثمار والتنمية

هل اكتتاب شركة ريال للاستثمار حلال

أعلنت شركة ريال للاستثمار والتنمية نشرة الإصدار الخاصة بطرح 720 ألف سهم تمثل 9% من أسهمها في السوق الموازية نمو، ومن جانبها أكدت أن هذا الطرح يقتصر فقط على فئة المستثمرين من الشركات المؤهلة بحسب تعريف المستثمر.

أما عن تفاصيل هذا الطرح فجاءت كالتالي بحسب النشرة التي أطلقتها الشركة:

  • نسبة الطرح 9%.
  • عدد الأسهم المطروحة 720 ألف سهم.
  • الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها هو 10 أسهم فقط.
  • الحد الأقصى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها هو 390000 سهم.

موعد الاكتتاب في أسهم شركة ريال

حددت شركة ريال للاستثمار والتنمية للخطة الزمنية للاكتتاب في أسهمها حيث يكون موعد بداية طرح الأسهم بداية من اليوم الأول من شهر أكتوبر وتستمر لمدة خمسة أيام حيث تنتهي بنهاية يوم عمل الخامس من نفس الشهر، فيما يتم الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الشركة بتاريخ الحادي عشر من شهر أكتوبر 2023 بينما يكون موعد رد مبالغ الاكتتاب الفائضة إن وجدت بتاريخ الثالث عشر من شهر أكتوبر 2023.

قد يهمك: نشرة اكتتاب شركة ريال للاستثمار والتنمية لطرح 720 ألف سهم من أسهمها في نمو

هل اكتتاب شركة ريال للاستثمار والتنمية حلال

تم التأكيد على أن الاكتتاب في أسهم شركة ريال للاستثمار والتنمية حلال ومتوافق مع جميع الضوابط الشرعية، لذلك يمكن لجميع المستثمرين الراغبين في شراء أسهم الشركة الاكتتاب فيها بأمان مع بداية الطرح.

الجدير بالذكر أن شركة ريال للاستثمار والتنمية كمؤسسة فردية عام 1993، ليتم تحويلها إلى شركة مساهمة سعودية مقفلة، وذلك عام 2002، ومقرها مدينة الدمام، وتمارس الشركة نشاطها بحسب السجل التجاري في البيع بالجملة والتجزئة للسيارات الخاصة الجديدة بما يشمل سيارات الإسعاف والباصات الصغيرة والدفع الرباعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد