هشام طلعت مصطفى يستعيد اعتباره بعد 15 عامًا من جريمة مقتل سوزان تميم

قررت محكمة جنايات القاهرة رد اعتبار رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.

هشام طلعت مصطفى

هشام طلعت مصطفى

وجاء هذا القرار بعد أن تقدم طلعت مصطفى بطلب رد اعتباره إلى المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة، بعد مرور 6 سنوات على الحكم الصادر ضده في القضية، ووفقًا لقانون الإجراءات الجنائية، يجوز رد الاعتبار إلى كل محكوم عليه في جناية أو جنحة، ويصدر الحكم بذلك من محكمة الجنايات التابع لها محل إقامة المحكوم عليه، وذلك بناء على طلبه، شرط أن تكون العقوبة نُفذت أو صدر عنها عفو وأن يكون انقضى من تاريخ تنفيذ العقوبة أو صدور العفو مدة 6 سنوات إذا كانت جناية.

ويترتب على رد الاعتبار محو الحكم القاضي بالإدانة بالنسبة للمستقبل، وزوال كل ما يترتب عليه من انعدام الأهلية والحرمان من الحقوق وسائر الآثار الجنائية.

كانت النيابة العامة قد أحالت هشام طلعت مصطفى للمحاكمة بتهمة الاشتراك وتحريض الضابط السابق محسن السكري لقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم مقابل 2 مليون دولار.

و قضت محكمة جنايات القاهرة في عام 2010، بالسجن لمدة 15 عامًا على هشام طلعت مصطفى في القضية، كما قضت المحكمة بالمؤبد على محسن السكري، ضابط أمن الدولة السابق، والمتهم الأول في تنفيذ الجريمة في دبي عام 2008.

و خرج هشام طلعت مصطفى بعفو رئاسي في عام 2017، ويأتي قرار رد الاعتبار لهشام طلعت مصطفى بعد مرور أكثر من 15 عامًا على الجريمة التي هزت الرأي العام المصري والعربي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد