هترجع جديدة.. وصفة جبارة لتنظيف بقع الحبر وإزالتها نهائيًا دون ترك أي أثر

تقوم الكثير من الأمهات وربات البيوت بالبحث عن كيفية تنظيف بقع الحبر الموجودة في الملابس، وإزالة الحبر وخاصة القلم الجاف من الأمور الصعبة ففي أغلب الأحيان نحتفظ بالقلم في جيوب الثياب أو يحمل الأطفال الأقلام الملونة وبعدها نجد بقع الحبر على ملابسنا، وقد يلجأ البعض إلى رمى هذه الثياب ولكن توجد الكثير من الطرق التي تساعدك في التخلص منها وعودة الثياب جديدة كما كانت، ونقدم إليكم بعض الطرق لإزالة بقع الحبر سواء باستخدام مواد كيميائية أو طبيعية عبر سطور هذا المقال.

تنظيف بقع الحبر

تنظيف بقع الحبر

طرق تنظيف بقع الحبر باستخدام منظفات كيميائية

توجد الكثير من الطرق التي يتم فيها الاعتماد على المنظفات من أجل إزالة البقع من الملابس وهي:

تنظيف بقع الحبر

  • باستخدام الكحول الأحمر يتم سكب كمية صغيرة منه على البقعة ويتم تركه بضع دقائق ثم يوضع بالغسالة ويتم التخلص منها نهائيا.

  • صابون الجلي المستخدم لتنظيف الأوعية والأطباق، حيث تضاف نصف ملعقة منه و4 معالق من الخل الأبيض ويتم نقع الملابس في الماء الدافيء لنصف ساعة قبل أن يتم الغسل في الغسالة.

  • النشادر: توضع كمية صغيرة منه وتترك حتى تتفاعل معها ثم يضاف إليه صابون والفرك جيدا حتى تختفي تلك البقع.

تنظيف بقع الحبر باستخدام مواد طبيعية

تتعدد المواد الطبيعية التي لديها القدرة على تنظيف بقع الحبر وهي كالتالي:

  • الحليب: في وعاء من اللبن يتم نقع الثياب ووضعه طوال الليل بالثلاجة حتى لا تنبعث منه رائحة كريهة وغسله في الغسالة وتلاحظ اختفاء البقعة.
  • نشا الذرة: يتم عمل عجينة خفيفة منه بإضافة جزء من الحليب ثم تُدهن حول البقعة وتتركها لمدة 120 دقيقة قبل وضعه في الغسالة.

تنظيف بقع الحبر باستخدام الخل

له استخدامات كثيرة خاصة في التنظيف عن طريق خلط كمية من الصابون السائل في كوب ماء دافئ ثم إضافة قطرات الخل إلى هذا المزيج، ثم في وعاء كبير وضع الملابس عليه وتركه لمدة ربع ساعة تقريبا ثم تفرك قطعة الملابس جيدا ثم توضع داخل الغسالة.

كما يمكن الاعتماد على صودا الخبز في تنظيف البقع وخاصة في ملابس الصوف الثقيلة لأنه قد يسبب الضرر للملابس الخفيفة، عن طريق إحضار عجينة منه وخلطها بالماء ثم توضع على مكان الحبر واتركيها لمدة نصف ساعة ثم غسلها بالماء والصابون.



عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    شكرا علي الافكار