نظافة رمضان للمطبخ.. طرق سهلة وبسيطة لتنظيف عيون البوتاجاز وإعادته لامع ونظيف

البوتاجاز من أهم الأجهزة التي لا غنى عنها في كل منزل، ولكن مع إعداد وطهي الطعام  تتراكم عليه الدهون وبقايا الطعام لذلك لابد من تنظيفه وتلميعه بشكل جيد ولكن هناك الكثير من السيدات اللاتي يجدن صعوبة في تنظيفه، تتعدد طرق التنظيف ولكن سوف نقدم لكم أفضل طرق التنظيف الفعالة بشكل سحري، ومتوفرة في كل منزل وغير مكلفة ابداً.

تنظيف البوتاجاز وتلميعه

من أهم أجزاء البوتاجاز هي عيونه التي يخرج من خلالها النار، ويمكن أن تغلق العيون بسبب بقايا الطعام والدهون المتراكمة عليه ولكن هناك بعض الطرق الفعالة والسريعة في تنظيفها والحصول على نار عاليه بوتاجاز نظيف ولامع.

  • قومي بإشعال البوتاجاز ثم قومي بازالة العيون وفركها بماء والصابون جيدا استخدام فرشاه أو سلك.
  • قبل البدء في تنظيف العيون لا بد الانتظار قليلا حتى تهدأ سخونتها.
  • باستخدام قطعة من القماش النظيفة نقوم بتنظيف البوتاجاز من أي بقايا أكل أو دهون استخدام الصابون السائل الذي يتم استخدامه في جلي الأواني.
  • الوصول إلى اصعب البقع والدهون يمكنك استخدام فرشاه الأسنان قديمه وإزالة بقايا الطعام من العيون أو من الأماكن التي يصعب الوصول اليها.
  • يمكن استخدام ميكربونات الصودا التي تعمل على تكسير الدهون بشكل فعال من خلال وضع الماء والصابون وغسل البوتاجاز جيدا ثم نضع عليهم الكربونات ونتركهم قليلا حتى تتفاعل ثم نقوم بغسل البوتاجاز بالماء والصابون السائل جيدا بالفرشاة المخصصة له.
  • يمكن استخدام قشور الليمون المطحونه المضاف إليها بيكربونات الصودا في تنظيف البوتاجاز لأنها فعالة بشكل كبير في إزالة الدهون والأوساخ.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. الزهرة البرية يقول

    0=8+3-4
    8=9+3-4