نصائح نفسية و8 حيل تجعلك تستطيع قراءة وفهم الآخرون

ما أروع أن نتمكن من قراءة أفكار الآخرون ومعرفة ما يُفكرون به ومن خلال نصائح نفسية يُقدمها خبراء نفسيون سوف تتمكن من الوصول إلى ذلك الهدف الذي يسعى له الكثيرون، حيث أنك عندما تتمكن من معرفة ما يفكر فيه الأشخاص الذين يتعاملون معك فهذا بالطبع سوف يُعطيك فرصة قوية في التعامل معهم بشكل أفضل وبطريقة أذكى، وفي هذا المقال جمعنا لكم ثمانية نصائح أو حيل تستطيع من خلالها القيام بذلك أو على الأقل الاقتراب بشكل كبير من فهم ما يُفكر فيه الآخرون.

نصائح شخصية

نصائح شخصية و8 حيل لقراءة أفكار الآخرون

النظر إلى عيونهم

في الغالب الأشخاص الذين ينظرون إلى اليمين بطرف أعينهم أو لأعلى عندما يتحدثون معك وأنت تنظر في عيونهم يكذبون بشكل دائم، الشخص الذي يكذب يتجنب النظر في عيون الشخص الواقف أمامه، ولكن عندما ينظر الشخص بطرف عينه لأسفل أو ناحية اليسار فهو يُحاول أن يتذكر شيء ما.

عند هز الرأس كثيرًا

في الغالب الأشخاص الذين يقومون بهز رأسهم كثيرًا مع تجنب النظر إلى عيونك وأنت تتحدث فهم في الغالب لا يوافقونك الرأي أو لايفهمون ما تقوله بشكل جيد، ولكنهم لا يريدون نقاشك لذلك فهو يهزون رؤوسهم كثيرًا بغرض الموافقة الجسدية فقط ولخداعك بذلك.

التظاهر بالابتسامة

عندما يتظاهر الشخص بالابتسامة فهو أيضًا يفكر في خداعك أو يعطيك موافقة على ما تفعله أو تقوله خادعة، ولكن كيف تعرف أنهم يتظاهرون بالابتسامة الأمر بسيط فمن الصعب أن تبتسم العيون والشفاة في ذات الوقت إلا إذا كانت الابتسامة حقيقية فعلا، ولكن إذا ابتسمت العيون دون الشفاة أو العكس فهي ابتسامة غير حقيقية وخادعة.

الفك المشدود

إذا لاحظت أن فك الشخص الذي أمامك مشدود، فهذا معناه أنه يُفكر في أمر صعب أو أنه يواجه مشكلة فعليك المبادرة بسؤاله ومحالة ومساعدته.

التعبيرات الغير متساوية للوجه

إذا كانت التعبيرات التي تعلو الوجه لا تكسوه بشكل كامل ومتساوي فهي تُعبر عن مشاعر غير حقيقية أو خادعة كما ضربنا مثال سابق بالابتسامة، كذلك الحزن يظهر في العين وانعقاد الجبهة وهكذا لبعض المشاعر الأخرى.

وضعية أيديهم

الأشخاص الذين يرفعون أيديهم لأعلى بشكل كامل هم أشخاص يشعرون بالقوة والهيمنة والثقة بالذات، بينما أولئك الذين يقومون برفعها لأسفل من الرأس فهم يشعرون بالخجل وعدم الثقة بالذات.

وضعية كف اليدين

إذا كان كف اليد عند الحديث متجه لأعلى فهذا معناه أن الشخص يحاول تقديم مقترح ما أو يحاول أن يُمهد لشيء ما يُريد أن يُقتعك به، أما إذا كنت متجهة لأسفل وهو يتحدث معك فهذا يُعني أن لديه طلب لديك ويحاول إخبارك به.

القرب الجسدي

إذا كان الشخص يحاول في حديثه معك أن يكون قريبًا جسديًا منك فهذا معناه أنه يتقبلك بشكل كامل ويحاول أن يتقرب منك ويفتح معك طريق وباب للحوار والتقرب منك، أما العكس فهذا معناه أن التواصل بينكما مفقود وهو ليس حريص على التقارب بشكل كامل بينكما.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد