نصائح للمسافرين جوًا لاداء مناسك الحج والعمرة

في إطار الاستعدادات الجارية من جانب وزارة الحج والعمرة السعودية لاستقبال ضيوف الرحمن، قدمت عدة نصائح للمسافرين جوًا هذا العام، خاصةً وأن الغالبية العظمى منهم من كبار السن، حيث يأتي ذلك في إطار الحرص الشديد من جانبها، على تنظيم قدوم زوار بيت الله الحرام، بشكل ميسر دون ورود أي أخطاء أو مشاكل.

لمسافرين جوا لاداء مناسك الحج والعمرة

أبرز النصائح التي قدمتها وزارة الحج والعمرة

قامت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية خلال الساعات الأخيرة، بالكشف عن عدة نصائح للمسافرين جوًا القادمين إلى المملكة، وذلك من خلال الحساب الرسمي التابع لها عبر منصة التواصل الاجتماعي توتير، وقد اشتملت تلك النصائح على ما يلي:-

  • من الضروري تأكد جميع المسافرين من التواريخ الخاصة بمواعيد الرحلة الخاصة بهم إلى السعودية.
  • تحضير الأمتعة المطلوب جلبها أثناء السفر قبل الموعد المحدد بوقتٍ كافٍ.
  • مراجعة كافة الأوراق الرسمية والتأكد منها بشكل جيد.
  • من الضروري تجنب التأخير، بالتوجه إلى المطار والذهاب قبل الموعد بوقتٍ كافٍ أيضًا.
  • تمييز الحقائب والأمتعة بوضع علامة مميزة بها وتصويرها قبل الدخول إلى المطار.

لمسافرين جوا لاداء مناسك الحج والعمرة

لمسافرين جوا لاداء مناسك الحج والعمرة

لمسافرين جوا لاداء مناسك الحج والعمرة

لمسافرين جوا لاداء مناسك الحج والعمرة

آخر موعد لقدوم زوار بيت الله الحرام المعتمرين

حرصت الوزارة على تذكير الحاصلين على تأشيرة العمرة لهذا العام، بآخر موعد لقدومهم إلى أراضي المملكة العربية السعودية، فقد حددت يوم 4 يونيو القادم؛ ليكون آخر أيام استقبال حاملي تأشيرات العمرة إلى العاصمة المقدسة.

وفي نفس السياق أشارت إلى أن تأشيرة العمرة، لا يجوز استخدامها في أداء مناسك الحج، حيث يجب إصدار تصريحًا خاصًا بذلك، وأن من يخالف أنظمة حج هذا العام، سوف يُعرض نفسه لعدة عقوبات وخيمة.

لمسافرين جوا لاداء مناسك الحج والعمرة

 

 

لمسافرين جوا لاداء مناسك الحج والعمرة

استعداد المسجد النبوي لضيوف الرحمن 

الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي حرصت منذ إنطلاق موسم الحج، على تجهيز جميع الخدمات اللازمة؛ لاستقبال زوار المصطفى -صلى الله عليه وسلم- وحجاج بيت الله.

فقد قامت باستئناف أعمال التعقيم داخل المسجد، من خلال الاستعانة بفرق ميدانية على أعلى مستوى، إلى جانب تكثيف جھودھا مع جميع الإدارات الأخرى؛ لتطبيق البرامج والخطط المُعدة مسبقًا؛ لاستقبال ضيوف الرحمن على أكمل ما يكون.

فقد تم الاستعانة بأحدث التقنيات والتطبيقات الذكية؛ لتقديم خدمة لا مثيل لها على مر السنوات الماضية؛ بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة؛ لأداء الحجاج عباداتھم بكل سهولة وطمأنينة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عاطف فوزية يقول

    وادا كان الحاج او المعتمر لايجيد القراءة واستعمال التطبيقات اوالتقنيات الدقيقة ما العمل بالنسبة لهدا الحاج وقد وقع هدا في زيارة الروضة تطلبون اشياء صعبة من زوار عاديين وكبار ليسوا شبابا وشكرا