نصائح لربات البيوت لتوفير العناء عند تحضير عزومات رمضان

يعد التحضير للدعوات الرمضانية من أكثر المهام إرهاقًا لربة المنزل خلال شهر الصيام، خاصة في حالة زيادة عدد الضيوف والكميات الكبيرة من الطعام والأشياء المطلوب تحضيرها لهذا السبب سوف نقدم لك بعض النصائح المهمة التالية التي ستوفر عليك الكثير من المتاعب خلال دعوات رمضان إليك بعد النصائح وهي كالتالي:

تجهيز أكلات لعزومات شهر رمضان

من المهم تصنيف الأطعمة المختارة إلى أطباق رئيسية، وأطباق جانبية، وسلطات، ومقبلات، وحلويات، وعصائر لضمان تغطية كل فئة من فئات الطعام وطاولة الإفطار كاملة.

تأكد أيضًا من تحديد العدد الدقيق للحاضرين لضمان عدم مشاركتك في طهي كميات كبيرة من الطعام.

قم بإعداد الطعام مقدمًا واحتفظ به في الثلاجة حتى يبقى فقط في يوم الدعوة في هذه الحالة ستكون أكثر هدوءًا وتحكمًا في الموقف، وسيكون لديك متسع من الوقت لتزيين وتقديم الطعام جيدًا.

تحضير طعام رمضان

إذا كنت تفضل تحضير كل صنف في نفس اليوم، فعليك على الأقل إنهاء المهام التي تتطلب الكثير من الوقت والجهد لتحضيرك وتعطيلك عند تحضير الطعام، مثل غسل الخضار وتقطيعها وغسل وتتبيل الدجاج واللحوم، صنع حشو الحلويات ومستحضرات الطعام الأخرى تعتبر السلطات والعصائر الرمضانية من بين العناصر الأخرى التي يفضل تحضيرها مسبقًا ووضعها في الثلاجة.

لا مانع من طلب المساعدة 

لا مانع من مطالبة أصدقائك أو أقاربك من الضيوف بالمشاركة في بعض الأطباق الجانبية مثل تحضير المقبلات أو السلطات والمشروبات.

اجعلها أشبه بحفلة الطبق، فستوفر لك الكثير من المتاعب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد