نصائح قبل استخدام أواني الجرانيت لأول مرة للحفاظ على جودتها أطول فترة

حلل الجرانيت تمثل اختيارًا فريدًا ومميزًا للعديد من النساء؛ نظرًا لمتانتها وقدرتها على منع الأطعمة من الالتصاق بها، ولكن قبل البدء باستخدام هذه الأواني الفريدة، سنقدم إليكِ بعض النصائح للحفاظ عليها.

حلل جرانيت، -المصدر: طريقة.

نصائح عند استخدام حلل الجرانيت لأول مرة

1- تسخين الزيت: يبدأ الأمر بتسخين ملعقتين من الزيت (يكون دافئًا وليس حارًا)، ثم يمكن استخدام منديل أو فرشاة سيليكون لدهن سطح الأواني بالزيت، بعد ذلك، يُترك الزيت على الأواني لمدة ساعتين.

حلل جرانيت، -المصدر: وصفة ماما.

2- غسلها قبل الاستخدام الأول: قبل استخدام أواني الجرانيت للمرة الأولى، يجب غسلها جيدًا بالماء الدافئ والصابون.

3- تسخين المقلاة: قبل بدء عملية الطهي، من المهم تسخين أواني الجرانيت بشكل جيد؛ لأن هذا سيساعد على تحقيق توزيع حراري متساوٍ، ومنع الأطعمة من الالتصاق بالسطح.

4- استخدام حرارة منخفضة إلى متوسطة: يجب استخدام إعدادات حرارة منخفضة إلى متوسطة أثناء الطهي على أواني الجرانيت؛ لأن الحرارة العالية قد تتسبب في تلف القدر، أو التأثير على الطلاء اللاصق.

5- تجنب أدوات المائدة المعدنية: يجب تجنب استخدام أدوات المائدة المعدنية حتى لا تتسبب في خدوش أو تلف السطح، بل يفضل استخدام أدوات مصنوعة من الخشب أو السيليكون بدلًا منها.

6- التنظيف الصحيح: للحفاظ على الخصائص المضادة للالتصاق لأواني الجرانيت، يجب تنظيفها بعد الاستخدام باستخدام ماء دافئ وصابون لطيف، ثم بعد ذلك، يجب تجفيفها جيدًا بواسطة منشفة نظيفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد