نتيجة الثانوية العامة مصر 2023 من خلال موقع جريدة الجمهورية

أعلنت وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة 2023، على عدة مواقع إلكترونية مثل (اليوم السابع، الوطن، الدستور، صدي البلد، الجمهورية) بالإضافة إلى موقع وزارة التربية والتعليم، تنتظر العديد من الأسر المصرية الفرحة  التي تأتي بعد تعب دام طوال العام من الطلبة وأولياء الأمور.

تبدأ الآن بجميع أرجاء الوطن فرحةً بأبطال الثانوية العامة الناجحين ويعم الحزن على أسر الطلاب الراسبين، حيث تمثل الثانوية العامة عنق زجاجة في كل بيت مصري، حيث إن هذه السنة في مصر تعد هى السنه الأهم خلال المسيرة التعليمية فيجب الحصول فيها على مجموع عالى للالتحاق بكلية من الكليات العليا.

رابط نتيجة الثانوية العامة مصر 2023 موقع الجمهورية

تعد صحيفة الجمهورية من الجرائد العريقة في مصر وتوفر الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني الخاص بها نتيجة الثانوية العامة مصر عامً 2023 عن طريق الخطوات التالية:

  • الضغط على رابط صحيفة الجمهورية لتنتقل إلى واجهه الموقع التى من خلالها حصل على النتيجة.
  • عند دخولك على الموقع الآن ستجد لافتة موجود بها أن النتيجة.
  • سجل بياناتك (كتابة رَقْم مقعدك أو رَقَم جلوسك في المكان المخصص).
  • انقر الحصول على النتيجة.
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدستور.
  • لينك نتيجة الثانوي اليوم السابع.
  • نتيجة الثانوي العام 2023 الوطن.

نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة عند اختيار الكليات

بعد ظهور النتيجة يتساءل البعض عن ما هى الكُلِّيَّة التي ينبغي علي أن ألتحق بها وسنحاول إعطاء بعض النصائح ربما قد تساعد البعض منك.

1. أولًا يجب عليك وضع مقارنة بسيطة بين امكانياتك وبين متطلبات الكُلِّيَّة فمثلًا، إذا كنت تجيد الحفظ فينبغي دخول كُلِّيَّة تعتمد بشكل رئيس على الحفظ وأن كنت تجيد دراسة العلوم الحياتية وعلم الإنسان والحيوان فينبغي عليك الالتحاق بكلية تهتم بمثل هذه العلوم.

2. ثانيًا من الأشياء المهمة خصوصًا في العصر الحديث هو دراسة سوق العمل فينبغي إعطاء نَظْرَة لبعض كليات المستقبل والبعد عن الكليات التي يوجد بها صراعات كبيرة في سوق العمل.

3. سيكون مطالب منك البحث والتقصي عبر منصات التواصل المختلفة لمعرفة طبيعة الدراسة وطبيعة العمل مستقبلًا للوقوف على كل جوانب هذه الكُلِّيَّة.

وإلى هنا وبعد وضع جميع هذه النصائح في الاعتبار يمكنك اختيار الكُلْيَة المناسبة للالتحاق بها ونتمنى للجميع التوفيق في اختيار الكُلِّيَّة المناسبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ولا عبدالله