مهرجان العلمين 2023: أمسية فنية ورياضية متنوعة تجتمع في واحة الثقافة والترفيه

يقدم مهرجان العلمين تجربة استثنائية من الفعاليات الترفيهية والفنية والرياضية وعروض الأزياء، وتزخر الفعاليات بمجموعة متنوعة من النشاطات الممتعة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالعروض الفنية المبهرة التي تقدمها نخبة من النجوم الكبار، ويحظى الجمهور بفرصة مميزة للانغماس في أداء الفنان تامر حسني حيث سيقدم حفلًا لا يُنسى في يوم الجمعة المُقبل، الموافق 21 يوليو، وتبعه سلسلة من الحفلات الرائعة لنجوم مشهورين، بما في ذلك حفلة نانسي عجرم وراغب علامة وكاريوكي وإليسا وأنغام، ولا يمكن نسيان حفل الموسيقار الكبير عمر خيرت، ومغني الراب العالمي Russ سيشارك أيضًا في هذه التجربة الفنية الفريدة، وهذا المهرجان يُعَدُّ مناسبة استثنائية لقضاء وقت لا يُنسى مع الأهل والأصدقاء، حيث يقدم مزيجًا ساحرًا من الترفيه والتسلية الفنية.

فعاليات المهرجان 

تتميز الفعاليات أيضًا بتنوع رياضي مثير، حيث يتنافس أكثر من 40 نجمًا من الرياضيين المحليين والأجانب في بطولة كرة القدم الشاطئية، وليس هذا فحسب، بل سيتم تنظيم سباق “تراياثلون” الذي يجمع بين ثلاث رياضات أولمبية متمثلة في السباحة وركوب الدراجات والجري، وهذا السباق سيكون تحديًا مثيرًا للرياضيين الذين يسعون للتفوق وتحقيق أداء متميز في تلك الرياضات المتعددة.

وبالإضافة إلى ذلك، ستشهد الفعاليات بطولة دولية للبادل، وعروض مثيرة للطائرات التحكم عن بعد RC، كما ستقام بطولة دولية لكرة الشاطئية وسباق مثير للسيارات، إضافة إلى تحدي جيت سكي JET SKIS CHALLENGE الذي يُضفي المزيد من الإثارة والتشويق على الفعاليات.

وتُكرم هذه المناسبة الرياضية الكبرى أيضًا بإقامة البطولة العربية للجودو على هامش فعاليات المهرجان، وستكون هذه البطولة فرصة مثالية للاستمتاع بمهارات رياضية رفيعة المستوى من قِبَل أفضل لاعبي الجودو في المنطقة.

وفي إضافة رائعة إلى الفعاليات المذكورة، يتضمن مهرجان العلمين أيضًا عرض أزياء مميز للمصمم العالمي “مايكل سينكو”، وسيكون هذا العرض مثيرًا ومبهرًا، حيث يمكن للحاضرين التمتع بروعة تصاميمه وابتكاراته الفنية.

وعلى مدار أيام المهرجان، ستتوجه الأنظار نحو النهاية الكبرى للحدث، حيث من المقرر أن تحتضن الفعاليات الجديدة حفل توزيع جوائز العلمين “Al Alamein Awards”، وهو حفل مميز يُعَدُّ مناسبة لتكريم أفضل المبدعين والمواهب في الوطن العربي، وسيتم خلال هذا الحفل توجيه التقدير والاحترام للأشخاص الذين أبدعوا في مجموعة متنوعة من المجالات الفنية والإبداعية، وليس هذا فقط بل سيتم أيضًا تتويج الفائزين في مختلف المسابقات والبطولات التي شهدتها الفعاليات خلال الموسم.

نبذة عن مدينة العلمين الجديدة 

تُقدِم مدينة العلمين الجديدة تجربة سياحية استثنائية وشاملة تجمع بين العديد من المناطق السياحية المتنوعة، وتحظى المنطقة الشاطئية بشواطئها الرملية الجميلة والمناظر الطبيعية المذهلة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للاسترخاء وقضاء وقت ممتع على الشاطئ.

وتتميز المنطقة التاريخية بتراثها الغني وتاريخها المميز، حيث يُعَدُّ مكانًا رائعًا لاستكشاف المعالم التاريخية والآثار القديمة، مما يمنح الزوار فرصة للتعرّف على الثقافة والتراث المحلي.

تُعرف المدينة الثقافية في العلمين بمدينة الفنون، حيث تقدم مجموعة واسعة من الفعاليات والأماكن الثقافية والفنية، ويضم المجمع الثقافي مساحة واسعة تبلغ 260 ألف فدان، ويشمل مرافق متنوعة مثل أوبرا وقاعات تدريب ومجمع سينمات ومسرح روماني مكشوف للحفلات والعروض الموسيقية مجهز بأحدث التقنيات الصوتية، كما يضم المجمع مجموعة من الاستديوهات والمتاحف والمكتبات الثقافية، مما يجعله واحة ثقافية للمهتمين بالفن والثقافة.

وتجسد مدينة العلمين الجديدة  تناغمًا رائعًا بين الطبيعة والتاريخ والثقافة، مما يجعلها وجهة سياحية متكاملة ومتعددة الأوجه للزوار من جميع الأعمار والاهتمامات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.