“من غير كمكمة”.. تخزين الملابس الشتوية لفترة طويلة بطريقة صحيحة وحمايتها من الاصفرار أو رائحة العفن

تخزين الملابس الشتوية تعد من أهم الأمور التي تبحث عنها ربات المنازل خاصة في فترة قرب انتهاء فصل الشتاء ودخول فصل الصيف، ومع ازدياد أفراد العائلة ومع كثرة تلك الأشياء داخل المنزل مما تحدث الفوضى أحياناً، لذلك لا بد من بذل الجهد لمعرفة طرق جيدة لإمكانية حفظ الملبس الشتوي، والحفاظ عليه من عام لآخر دون حدوث أي تلف على الأقمشة، لذلك نقدم أفضل طرق يمكننا حفظ الملبس الثقيل خاصة التي تحتوي على الجلود والفرو وغيرها وهذا ما نوافيكم به بالتفصيل عند متابعتكم للقراءة.

تخزين الملابس الشتوية

تخزين الملابس الشتوية في الدولاب

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل طرق تخزين الملابس الشتوية ولا تمتلك مساحة كافية للتخزين، عليك استخدام الدولاب أو حافظات الملابس فقط للتخزين، يمكننا الاعتماد على الأرفف العلوية من الدولاب، أو فوق الدولاب في تخزين الملابس ولكن تحتاج الملابس الشتوية إلى بعض الخطوات للحفاظ عليها.

تخزين الملابس الشتوية

خاصة عند وجود جاكت مصنوع من الجلد والملابس المصنوعة من الصوف والفرو، تحتاج تلك المواد إلى عناية خاصة فلنبدأ بالجاكيت الجلد، يتم وضع الجواكت المصنوعة من الجلد على حامل الملابس بشكل صحيح وتغطيتها بأكياس طويلة مخصصة لذلك.

 

أو قومي بفردها فوق بعضها البعض ووضعها في حقيبة التخزين بشرط أن تكون مفرودة وغير معرضة لأي ثنايا، وكذلك الأحذية المصنوعة من الجلد والشمواه، توضع بطريقة مفرودة لعدم حدوث التشقق أو التقشير.

كيفية تخزين الملابس الثقيلة

قد تجدين صعوبة في تخزين الملابس الشتوية والحفاظ عليها من هذا الشتاء إلى الشتاء القادم، نظراً لثقل ملابس الشتاء عند تجميعها وحفظها في أكياس الملابس أو الحقائب المخصصة لذلك كالتالي:

  • عليك أولا وضع النفتالين وهو مادة تمتص جميع روائح خاصة عند عدم وجود أي مصدر للتهوية.

  • كما يعمل النفتالين على طرد الحشرات التي يمكن أن توجد داخل الملابس ومن ثم تحدث الثقوب وتلف الأقمشة.

  • فإذا لم تتوفر مادة النفتالين يمكنك استخدام صابون الوجه، أو أعواد البخور أو مكعبات المسك.

  • عادة ما يتم استغلال المساحات الواسعة تحت السرير أو الكنب أو الخزانات كل هذه الافكار لاستغلال المساحات والحفاظ على الملابس.


عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. منير يقول

    مجهوذك مشكور. شكرا لك سيذتي.