“ممشى الضباب أبها” مكان ساحر لقضاء يوم مثالي وممتع بالخارج

ممشى الضباب وجهة سياحية شهيرة في المملكة العربية السعودية ومن أفضل وأروع الأماكن للزيارة في مدينة أبها، يوفر إطلالات خلابة على الجبال والوديان المحيطة، والضباب الكثيف يخلق جوًا سرياليًا وسحريًا لا مثيل له، يذهب الكثير من الناس إلى ممشى السحاب لقضاء يوم عائلي مثالي وممتع بالخارج.

ممشى الضباب أبها

ممشى الضباب 

 يغطي الضباب الممشى معظم أيام السنة، الممشى يمتد لنحو 7 كيلو مترات، بعرض 14 مترًا، ويرتفع عن سطح البحر 2800 متر، يمنحك الممشى شعوراً كأنك تتجول بين السحاب، الممشى مكتمل بالمرافق الحديثة مثل مناطق الجلوس وأماكن الصلاة، وأماكن وقوف السيارات وكذلك المراحيض.

لماذا يستحق الزيارة

  • “ممشى الضباب”  واحة جبلية باردة، حيث يفضل ارتداء الملابس المناسبة حتى في فصل الصيف. يحافظ الطقس الموسمي الرطب على درجات حرارة أقل من 30 درجة مئوية، وتنخفض إلى 15 درجة مئوية في الليل، حيث يحجب الضباب الشمس فوق التلال الخضراء.
  • تستمتع العائلات بالنسيم العليل بينما يركض أطفالهم في الهواء الطلق. 
  • يمكنك تناول الأطباق الشهية في المطاعم المتوفرة بالقرب من المكان. وكذلك توجد العديد من المقاهي اللطيفة المطلة  على الوادي.

ممشى الضباب 

  • قامت السلطات بتثبيت بعض معدات التمارين الرياضية؛ حتى يتمكن الزائر من الاستمتاع بممارسة الرياضة أثناء رؤية مكان رائع واستنشاق هواء نقي.
  •  التقاط أروع الصور. 
  • مفتوح طوال أيام الأسبوع والدخول مجاني.

موقع ممشى الضباب 

أبها 62522، السعودية

الموقع على خرائط جوجل

بعض الأمور عليك مراعاتها عند زيارة ممشى الضباب

  • قم بالزيارة في الصباح أو المساء، عندما يكون الضباب عادة في ذروته وأفضل وقت للزيارة: من 4:30 إلى 9:30 مساءً.
  • يعد Fog Walk مقصدًا سياحيًا شهيرًا، وعادة ما يكون مزدحمًا، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع، إذا كنت ترغب في تجنب الازدحام، فحاول الزيارة خلال  أيام الأسبوع.
  • ارتدِ ملابس وأحذية مريحة، يمكن أن يكون الممر زلقًا في الظروف الرطبة.
  • أحضر كاميرا لالتقاط المشاهد السحرية.

أماكن أخرى للزيارة في أبها

هناك العديد من المزارات السياحية في مدينة الجمال أبها منها على سبيل الذكر:

حديقة الضباب

 تقع الحديقة بالقرب من ممشى الضباب، وهي مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، توجد بحيرة وملعب وعدد من مسارات المشي.

قصر شدا

 القصر من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهو من أشهر مناطق الجذب السياحي في أبها، تم بناء القصر في القرن التاسع عشر، وهو مثال رائع على العمارة السعودية التقليدية.

قرية المفتاحة

قرية المفتاحة

 

 تقع هذه القرية على بعد حوالي 10 كيلومترات من أبها، وهي مكان رائع لتجربة الثقافة السعودية التقليدية. ومشاهدة المنازل المقامة على طراز معماري مستمد من تراث وحضارة منطقة عسير.

حي البسطة

الحي يضم أكبر عدد من الأبنية والمناطق الأثرية، وهو وجهة سياحية رئيسية في أبها. 

الجبل الأخضر

جبل أبها الشهير (المعروف باسم الجبل الأخضر) الذي يوفر إطلالة رائعة على المدينة، ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق التلفريك. 

حديقة أبو خيال

حديقة أبو خيال أبها

تشتهر بالأزهار الأرجوانية الزاهية لأشجار الجكرندا في أوائل الربيع. 

منتزه عسير 

من المتنزهات الوطنية إذا كنت من محبي الطبيعة، فهذا مكان يجب عليك ببساطة زيارته؛ في حال كنت في المملكة العربية السعودية.

هاي سيتي

واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أبها لمشاهدة أفضل ما في جمال الطبيعة، كما ستشاهد منظرًا رائعًا للسحب عن قرب، هذا هو المكان الذي تلمس فيه الغيوم بالفعل. تقع المطاعم في كل مكان. مع مراعاة أن هناك رسومًا كبيرة مقابل الخدمات. 

كلمة أخيرة

تحدثنا في هذا المقال عن ممشى الضباب المعروف أيضاً بـ ممشى السحاب، وعن جمال المكان ولماذا يستحق الزيارة، وهناك العديد من المناطق والوجهات السياحية التي يجب على زوار السعودية ومواطنيها زيارتها مثل: حديقة الحيوان بالرياض، وحديقة الملك عبدالله، وسوف نواصل الكتابة عن الوجهات والمعالم السياحية في المملكة العربية السعودية. لو أعجبك المقال شاركه مع الأصدقاء، وأكتب لنا في التعليقات الوجهة السياحية أو المدينة التي ترغب أن نستعرض معالمها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد