مكون كالسحر لتنظيف حنفيات المياه من الصدأ والاصفرار بطريقة سهلة وبسيطة

تتعرض حنفيات المياه إلى وجود علامات الصدأ والرواسب وبالأخص مع طول فترة عدم الاهتمام بنظافتها فقد تتزايد عليها رواسب الصدأ والتي تأخذ لون بني محمر، وتظهر تلك الرواسب بسبب الكثير من العوامل أولها الرطوبة التي يتعرض لها السطح المعدني وكثرة تلامسه مع الماء هذا ما يتسبب في ظهور تلك الطبقة من الصدأ ومن خلال الآتي في هذا المقال نستعرض أفضل الطرق التي من السهل اتباعها حتى نتخلص من وجود تلك الرواسب والقضاء التام عليها.

كيفية تنظيف حنفيات المياه من الصدأ

من السهل على كل ربة منزل أن تتبع روتين تنظيف حنفيات المياه من الصدأ ما بين الحين والآخر ويفضل مرة إلى مرتين كل أسبوع لإزالة علامات الصدأ وإزالة أي رواسب موجودة ومن أفضل الطرق التي تسهم في إزالة الصدأ هي طريقة الملح الخشن، والتي تعد من أقوى الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها للتخلص من وجود الصدأ، وإزالة الاصفرار حول محابس المياه.

استخدام قشور الليمون

استخدمي قشور الليمون فهي تساعد على جلي الصنبور تماما وتنظيفه والتخلص من وجود رواسب الصدأ وأي لون داكن حول الصنبور، ومن الممكن أن تستخدميه مع كربونات الصوديوم، حيث يمكنك رش القليل منها ثم فرك الصنبور باستعمال قشور الليمون، ومن ثم يمكنك غسله بعد ذلك باستعمال الصابون وقطعة من السلك ثم شطفه بالماء وهذا ما يساعد في التخلص تماما من وجود الصدأ وأي رواسب جيرية أيضًا.

استخدام الخل

  • بالإمكان استخدام الخل والذي سيساعد بشكل كبير في التخلص بشكل سريع من الصدأ فالخل من المواد الحمضية التي تقلل من ظهور لون الصدأ وتعمل على إخفائه تماما، ومن السهل على ربة البيت أن تقوم برش الخل على كل مواضع وجود الصدأ.
  • بعد رش الخل من الممكن عمل مزيج مكون من الماء والصابون والقليل من ملح الليمون، واستخدام قطعة صغيرة من الإسفنج، وفرك الصنبور به جيدا، ثم بعد ذلك يمكنك شطف الصنبور بالماء، وغسله جيدا، وستجدي أنها قد استعادت البريق واللمعان مرة أخرى.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد