مكونات فعالة لتنظيف السلالم من الأتربة والغبار بطريقة سهلة وبسيطة 

السلالم من أكثر الأماكن في المنزل العرضة لتراكم الغبار والأتربة بشكل كبير وتحتاج دومًا إلى العناية والتنظيف، حيث إن تلميع الدرج لا بد وأن يتم على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات كل أسبوع لمنع ظهور أي بقع وحتى لا يزداد الغبار المتراكم على سطح السلم، ونقدم في هذا المقال أهم المعلومات عن طريقة التنظيف السريعة للدرج بدون تعب وبفضل المكونات التي تساعد على تلميعه وتنظيفه.

طريقة تنظيف السلالم من الأتربة

من الممكن أن تستخدمي مواد تنظيف ومطهرات تعمل على إزلة البقع والتخلص من أي تراكمات وغبار ولكن يحذر استعمال نوعين من أنواع المطهرات في خليط تنظيف واحد لأن كل منهما إذا تفاعل مع الآخر يتسبب في الكثير من المشكلات الصحية والتي تكون بسبب انطلاق أبخرة سامة بمزج نوعين من المطهرات لذا يفضل استعمال نوع مطهر واحد وتنظيف السلالم من الأتربة بخلطة تساعد في جليه وتلميعه.

المكونات

من الممكن جلي السلالم وتنظيفها من الأتربة من خلال استخدام المكونات الآتية:

  • نصف كوب صغير من الكلور.
  • ربع كوب من المنظف.
  • لتر من الماء.
  • منشفة أو ممسحة يدوية.

طريقة التحضير

  • يجب أن يتم التنظيف اليدوي للغبار الموجود على كل السلالم وذلك من خلال استعمال المكنسة اليدوية وتنظيف السلالم بشكل جيد ومن ثم بدء التلميع.
  • نحضر دلو صغير أو وعاء ونقوم بوضع الخليط فيه مع المزج الجيد للمواد المنظفة حتى يسهل استعمالها.
  • يمكنك استعمل فرشاة تساعد في فرك أي تراكمات غبار أو بقع بواسطة الخليط، ويتم تلميع السلم بتلك التركيبة حتى الانتهاء من كل درجات السلم.

طريقة تنظيف السلم بالماء والخل

من الخلطات الممتازة والتي ستساعد في تنظيف الدرج وتعقيمه أيضًا حيث يمكنك أن تقومي بالتخلص بشكل تام من وجود الغبار وإزالته، ثم بدء تلميع السطح بالماء المزود بالقليل من الخل، وتعتبر تلك الطريقة بسيطة لتلميع السلم وتنظيفه أيضًا من وجود أي بقع أو علامات صدأ مع إمكانية إضافة القليل من الصابون السائل مع ضرورة تجفيف الدرج بشكل جيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد