“مع بداية موسم الحج” كم تبلغ المسافة بين مزدلفة وجبل عرفات؟

يقع جبل عرفات خارج الدائرة المحددة للحرم المكي، وهو مشعر الحج الوحيد الذي يقع خارجه، بينما توجد مزدلفة داخل أرض الحرم المكي، وبما أنه يتعين على الحجاج أن يتوجهوا إلى المزدلفة بعد انتهائهم من الوقوف بعرفات، سوف نوضح لكم في هذا المقال، تزامنًا مع بداية موسم الحج، كم تبلغ المسافة بين مزدلفة وجبل عرفات؟

المسافة بين مزدلفة وجبل عرفات

المسافة بين مزدلفة وجبل عرفات

موقع جبل عرفة

يتواجد جبل عرفات في الطريق الذي يصل مدينة الطائف مع مكة المكرمة، ويبعد الجبل مسافة تُقدر بحوالي 22 كيلو مترًا عن حدود مكة، بينما يبعد مسافة تبلغ 10 كيلو مترات عن منى.

يتميز جبل عرفات عن الجبال الأخرى المتواجدة حوله، بوجود مرتفعًا في منتصفه يصل طوله إلى حوالي سبعة أمتار، بينما يصل طول الجبل بالكامل إلى 300 متر.

يأتي الحجاج المسلمون إلى عرفات من جميع أنحاء العالم؛ لتأدية ركن الحج الأهم وهو الوقوف بعرفة.

كم تبعد مزدلفة عن جبل عرفات؟

تبلغ المسافة بين جبل عرفات ومزدلفة حوالي سبعة كيلو مترات، وتقع مزدلفة في الوسط بين جبل عرفات ومشعر منى، وهي الوجهة التي يقصدها الحجاج؛ ليقضوا بها ليلة عيد الأضحى بعد وقوفهم بجبل عرفات طوال اليوم التاسع من شهر ذي الحجة.

والجدير بالذكر ها هنا، أنه يتعين على الحجاج أن يؤدوا صلاتي المغرب والعشاء قصرًا وجمعًا، ولكن بإقامتَين اثنتين وأذان واحد في مزدلفة.

وتبعد مزدلفة عن منى مسافة 5 كيلو مترات، يقطعها الحجاج صباح اليوم العاشر من ذي الحجة، أي يوم العيد قبل بزوغ أشعة الشمس؛ وذلك لرمي الجمرات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد