مع اقتراب الشهر الكريم.. إمساكية شهر رمضان 2023 ومواعيد السحور والإفطار

ينتظر المسلمون في كل مكان موعد بداية شهر رمضان الكريم لتأدية الفرائض والتقرب إلى الله التي تشمل الصيام والقيام وقراءة القرآن في هذا الشهر الكريم، ودائماً ما يتساءل الجميع عن إمساكية شهر رمضان 2023، لذا نُقدم لكم نحن نجوم مصرية إمساكية الشهر الكريم الذي اقتربت بدايته ونوضح لكم مواعيد السحور والإفطار.

موعد بداية شهر رمضان

موعد بداية شهر رمضان الكريم

ووفقاً للحسابات الفلكية فإنه من المُفترض أن يبدأ شهر رمضان الكريم يوم الخميس الموافق 23 مارس القادم، ومن المُنتظر أن يكون أذان فجر أول أيام رمضان في تمام الساعة الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة، أما عن موعد أذان المغرب فسيكون في تمام الساعة السادسة وثمان دقائق طبقاً للتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

شهر رمضان

أما عن موعد أذان الفجر في أخر أيام رمضان فسيكون في تمام الساعة 3:51، ويكون أذان المغرب في تمام الساعة 5:47 طبقاً لتوقيت مدينة القاهرة.

إمساكية شهر رمضان هذا العام

تعتبر إمساكية شهر رمضان أفضل الطرق التي يتابع بها المسلمون مواعيد الأذان و\جميع أيام الشهر الكريم، وظهرت الإمساكية لأول مره منذ عهد العثمانيين وكانت عبارة عن ورقة صفراء كبيرة ولكنها تطورت الآن ويتم طباعتها بصورة بسيطة كما يمكنك تحميلها على هاتفك المحمول، ونُقدم لكم الآن إمساكية شهر رمضان 2023.

إمساكية شهر رمضان 2023

هذه كانت إمساكية الشهر لكريم تستطيع من خلالها متابعة مواعيد الإفطار والسحور خلال جميع أيام الشهر، ويتبقى على بداية شهر رمضان الكريم 36 يوماً فقط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد