متى يحق لي أخذ ساند وكيف أتحقق من أهليتي للاستحقاق؟

يهدف برنامج ساند في المملكة العربية السعودية إلى دعم الأفراد الذين فقدوا وظائفهم بسبب الظروف الصعبة، ويعتبر واحدًا من البرامج الاجتماعية الأساسية، يحق للمواطنين والمقيمين في السعودية الذين يستوفون شروط الاستحقاق التقدم بطلب للحصول على ساند، حيث يتم صرف الراتب بنسبة 60% من قيمة الراتب السابق للمستفيد لفترة تصل إلى ثلاثة أشهر، وبعد ذلك يتم صرف الراتب بنسبة 50% لفترة تصل إلى 9 شهور.

متي يحق لي اخذ ساند

متي يحق لي اخذ ساند

يتضمن البرنامج دعمًا للمتقدمين الجدد لسوق العمل من خلال تقديم برامج تدريبية ودورات تأهيلية، وذلك لمساعدتهم في العثور على فرص عمل جديدة وتحقيق الاندماج في سوق العمل، ويتم إدارة البرنامج من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

متي يحق لي اخذ ساند

يمكن للفرد الحصول على راتب ساند إذا توقف عن العمل بنسبة لا تقل عن 50٪ لمدة لا تقل عن 15 يومًا في الشهر الواحد، على أن يستوفي الشروط المحددة، وهي: أن يكون من الجنسية السعودية، ومسجلاً في برنامج حافز، ومسددًا للإقراض العقاري إن وجد، كما يتم النظر في المعوقات الصحية والاجتماعية والاقتصادية التي تعيق الفرد عن العمل.

التحقق من أهليتك لاستحقاق ساند

يمكن للفرد التحقق من استحقاقه لراتب الساند في السعودية عن طريق اتباع الخطوات التالية:

للتحقق من أهلية الفرد للاستحقاق لراتب الساند في السعودية، يجب اتباع الخطوات التالية:

1. الدخول إلى موقع حساب المواطن وإنشاء حساب جديد إذا لم يتم التسجيل بعد.
2. تحديث البيانات الشخصية وتسجيل المستندات المطلوبة على الحساب.
3. التأكد من تسجيل الشروط الأساسية للاستحقاق لراتب الساند، وهي وجود توقف في العمل بنسبة لا تقل عن 50٪ ولمدة لا تقل عن 15 يومًا في الشهر الواحد، وأن يكون المتقدم للساند من الجنسية السعودية، وأن يكون مسجلاً في برنامج حافز، وأن يكون مسددًا للإقراض العقاري إن وجد، كما يتم النظر في المعوقات الصحية والاجتماعية والاقتصادية التي تعيق الفرد عن العمل.
4. تقديم طلب الحصول على راتب الساند والانتظار للحصول على قرار اللجنة المختصة في برنامج حساب المواطن بشأن الأهلية للحصول على الراتب.
5. في حال تم قبول الأهلية، يتم صرف الراتب على حساب المواطن كل ثلاثة أشهر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد