ما هي حشرة الأرضة وما هو غذائها؟

حشرة الأرضة هي نوع من الحشرات التي تسمى أيضًا بالنمل الأبيض الأرضي أو النمل الأبيض الخشبي، وتتبع لطائفة النمل الأبيض وتشبهه في شكلها وبنيتها، وهي آفة مزعجة حيث تتغذى على الخشب والألياف النباتية وتشكل مستعمرات كبيرة وقوية تحت الأرض، مما يدمر البنية التحتية للمباني والأخشاب.

ما سبب ظهور الأرضة في البيت

ما هي حشرة الأرضة

هناك عدة أسباب تؤدي إلى انتشار حشرة النمل الأبيض داخل المنازل، وتشمل ما يلي:

  •  الرطوبة: تحب حشرة الأرضة المناطق الرطبة والمظلمة، لذلك إذا كان هناك تسرب للمياه أو مشكلة بنظام التهوية في المنزل، فقد يكون هذا هو السبب وراء ظهور الأرضة.
  • وجود مصدر الطعام: تتغذى حشرة الأرضة على الألياف النباتية والخشب، لذلك إذا كان هناك أطعمة تترك على الأرض يؤدي ذلك إلى انتشار الحشرة.
  • يمكن أن تنتقل حشرة الأرضة من خلال قطع الأخشاب المصابة أو الأرض الملوثة.
  • الهيكل التحتي للمنزل: إذا كان المنزل قديمًا أو توجد تلفيات في الهيكل التحتي للمبنى مثل الأخشاب المتضررة أو الأساس المتشقق، فقد تستوطن حشرة الأرضة هذا المكان بسهولة.
  • عدم الاهتمام بنظافة المنزل من الأسباب الرئيسية لانتشار أنواع كثيرة من الحشرات المنزلية من بينهم حشرة الأرضة.

قد يهمك: أقوي وصفة للقضاء على النمل والصراصير من 4 مكونات

على ماذا تتغذى حشرة الأرضة؟

عندما تتوافر الأطعمة التي تتغذى عليها حشرة الأرضة في منزلك يؤدي ذلك إلى انتشارها بأعداد كبيرة، وهي تتغذى على الألياف النباتية الموجودة داخل الأخشاب والأوراق والقش، ولذلك تنتشر بشكل أساسي في الأخشاب داخل المنزل.

يجب الأخذ في الاعتبار أن حشرة الأرضة ليست من الحشرات الضارة عندما تتواجد خارج المنزل، ولكن عندما تنتشر في الهيكل الخشبي الداخلي للمباني تتسبب في تلفها وتصبح بذلك عالية الخطورة.



عن الكاتب:
اترك رد