ما هي أسباب ظهور البق في المنزل؟ تعرف على أهم 5 طرق لانتشاره

تتعدد الطرق التي تدخل من خلالها حشرة البق إلى منزلك، فهي من الحشرات التي تنتشر في فصل الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة وتتمثل خطورتها في كونها تتغذى على دم البشر وبالتالي تزعجهم أثناء النوم وتنتشر بسرعة في الأماكن غير المصابة، لذلك تعرف على الأسباب التي تؤدي إلى انتشار هذه الحشرة في منزلك لكي تتجنبها.

كيفية التخلص من حشرة بق الفراش

كيفية التخلص من حشرة بق الفراش

أسباب انتشار حشرة البق في المنزل

كيف تبدو لدغة البق
ما هي اسباب ظهور البق في المنزل

انتشار حشرة البق في منزلك قد يكون ناتجًا عن واحدًا من الأسباب التالية:

 السفر من مكان إلى آخر

يمكن أن ينتقل البق من مكان لآخر عن طريق السفر والتنقل، فمثلا عند الإقامة في فنادق أو أماكن إقامة مشتركة، يمكن أن يتسلل البق إلى حقائب السفر والملابس وينتقل مع الأشخاص إلى المنازل عند عودتهم لذلك يجب اختيار مكان آمن ونظيف للإقامة به.

عبر الملابس والأثاث المستعمل

قد يكون انتشار البق نتيجة لشراء ملابس أو أثاث مستعمل يحتوي عليه، وإذا لم يتم تنظيفهما بشكل جيد قبل استخدامهما في المنزل يؤدي ذلك إلى انتشارها إلى أشياء أخرى وأماكن غير مصابة في منزلك.

قد يهمك: كيف تنتقل حشرة البق في المنزل؟ 4 طرق يجب معرفتهم

مشاركة أغراض الآخرين

يمكن للبق أن ينتقل من شخص لآخر عن طريق المشاركة في نفس الفراش أو الأثاث الملوث، فمثلا ينتشر البق في المنازل المشتركة أو المؤسسات مثل المدارس أو الملاجئ ولهذا السبب تجنب مشاركة أغراضك مع أشخاص آخرين حتى لا تعرض نفسك لانتشار أي نوع من الحشرات.

 نقل البق عن طريق الحيوانات الأليفة

يمكن أن تكون الحيوانات الأليفة مصدرًا لانتشار البق، حيث يمكن أن ينقلها الحيوان من الخارج أو من التعامل مع حيوانات أخرى المصابة.

 عدم النظافة الشخصية والنظافة في المنزل

قد تؤدي عدم النظافة الشخصية ونقص النظافة في المنزل إلى زيادة احتمالية انتشار البق، فهذه الحشرة تنتشر في البيئات غير النظيفة وذات الرطوبة العالية.

نصائح للوقاية من انتشار البق

للحد من انتشار البق والوقاية منه، يُنصح باتباع بعض الإجراءات الوقائية مثل:

  • غسل وتنظيف الملابس والفراش بانتظام.
  • رش الأثاث المستعمل قبل شرائه وتنظيفه جيدًا.
  • تجنب مشاركة الفراش والأثاث مع الأشخاص المصابين.
  • تنظيف وتهوية المنزل بانتظام.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد