ما هو علاج الأرضة في البيت وعلامات ظهورها؟ “نصائح للتخلص منها”

حشرة الأرضة أو النمل الأبيض هي أكثر أنواع النمل خطورة لأنها تدمر أثاث المنزل ولا يمكن اكتشافها إلا بعد فترة طويلة الأمر الذي يؤدي إلى تحمل عواقب مالية ضخمة، لذلك لابد من البحث عن هذه الحشرة في منزلك وعند التأكد من وجودها يجب مكافحتها.

ما هو علاج الأرضة في البيت

علامات انتشار الأرضة في المنزل

ما هو علاج الأرضة في البيت

بعض الأشخاص لا يمكنهم معرفة انتشار هذه الحشرة داخل منازلهم إلا بعد فترة طويلة عندما تكون قد تسببت في إحداث التلف للأثاث، ومع ذلك فإن العلامات التالية تشير إلى وجودها:

  • وجود التشققات والثقوب في الأرضيات والجدران وكذلك في الأثاث الخشبي.
  • اختبر وجود النمل في الأثاث الخشبي من خلال الطرق على الخشب أو إدخال مفك في أحد الفتحات وإذا دخل بسهولة فهذا يشير إلى وجود فتحات وأنفاق من صنع النمل.
  • قد تلاحظ تجمعات من النمل الأبيض تخرج من الفتحات في زوايا المنزل.

طرق التخلص من الأرضة في المنزل

هناك عدة طرق من خلالها يمكن التخلص من حشرة الأرضة في المنزل، ومنعها من العودة مرة أخرى مثل:

حمض اليوريك

يعتبر حمض اليوريك من المبيدات الحشرية الممتازة التي تقضي على مختلف أنواع النمل، ويمكن استخدامه من خلال رش حمص اليوريك على مكان تجمع النمل في المنزل وكرر ذلك عدة مرات على مدار أسبوع مما يساعد في التخلص منه بشكل نهائي.

قد يهمك: بـ3 مكونات فقط يمكنك قتل النمل الطائر والتخلص منه نهائيًا

البيرمثرين

تستخدم مادة البيرمثرين في الطلاء والبناء، ولكنها مادة قاتلة للنمل وتمنع وجوده في الخشب، لذلك استخدم البيرمثرين على أماكن الثقوب والشقوق الموجودة في الخشب من أجل تغطيتها بالكامل فلا يتم السماح النمل من الدخول والانتشار بداخلها، وبعض الأشخاص يستخدمون هذه المادة في الأسمنت عند البناء لمنع انتشار النمل لديهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.