ما هو تاريخ اليوم الوطني السعودي 1445 بالتقويم الهجري والميلادي ومتى موعد الإجازة

يتساءل كافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية عن تاريخ اليوم الوطني السعودي لعام 1445 سواء كان في التقويم الهجري أو التقويم الميلادي؛ حيث إنه ذكرى عظيمة ينتظرها جميع المواطنين السعوديين كل عام من أجل الاحتفال بها وتعليق الزينة سواء كانت على المنازل أو في الشوارع، والقيام بالعديد من مظاهر الاحتفال الرائعة التي سوف نوضحها لك لاحقًا في هذا المقال.

ما هو تاريخ اليوم الوطني السعودي 1445 بالتقويم الهجري والميلادي ومتى موعد الإجازة؟

توضيح موعد مناسبة اليوم الوطني السعودي 1445 وموعد الإجازة - المصدر: جوجل

تاريخ اليوم الوطني السعودي لعام 1445

ينتظر جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية اليوم الوطني السعودي كل عام بفارغ الصبر، وذلك لأن هذا اليوم يخلد أعظم انتصارات المملكة العربية السعودية، والتي هي ذكرى تأسيسها، ففي مثل هذا اليوم العظيم تحولت هذه الأرض من مملكة الحجاز عام 1932م أو 1351هـ إلى المملكة العربية السعودية، وفي هذه السنة يحتفل المواطنون السعوديون بالذكرى الـ 93 على هذا الحدث، ويوافق اليوم الوطني السعودي لعام 1445 ميلاديًا يوم السبت 23 من شهر سبتمبر، وهجريًا 8 من شهر ربيع الأول.

موعد الإجازة الرسمية

وقد قامت الدولة السعودية بمنح إجازات مدفوعة الأجر لكافة العاملين في كل من القطاعين سواء كان الحكومي أو الخاص، وأيضًا لطلاب المدارس والجامعات، والتي تبدأ من يوم الخميس الموافق ميلاديًا 21 من شهر سبتمبر، وهجريًا 6 من شهر ربيع الأول، وتدوم الإجازة لمدة ثلاثة أيام متتالية: وهي الخميس والجمعة والسبت الموافقين ميلاديًا 21، 22، 23 سبتمبر وهجريًا 6، 7، 8 ربيع الأول، ثم يتم بعد ذلك استكمال العمل، والدراسة بداية من يوم الأحد الموافق ميلاديًا 24 سبتمبر، وهجريًا 9 ربيع الأول.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي

يقوم المواطنون السعوديون بالقيام ببعض الأشياء البهجة لإحياء ذكرى هذا اليوم العظيم، وهي:

  • أولًا يتم رفع العلم السعودي على كافة المباني الحكومية السعودية، وأيضًا تزيين المنازل والسيارات والشوارع بالعلم السعودي.
  • تتم إقامة الكثير من الاحتفالات في العاصمة، مثل: احتفالات الأضواء، والأطياف، والاحتفالات الموسيقية، والعروض ثلاثية الأبعاد، والمعارض الفنية.
  • وكذلك يتم إطلاق الألعاب النارية، والاستعراضات الجوية، وإقامة البرامج الترفيهية، والجوالات الثقافية والفنية. 
  • ويتم تنظيم العديد من الألعاب، والأنشطة الترفيهية للأطفال والكبار، وغيرها من الأنشطة الترفيهية المبهجة لإحياء مثل هذا الحدث العظيم. 

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد