ما فائدة الثقب الموجود أسفل القفل مفاجأة غير متوقعة أول مرة تعرفها

القفل هو أداة معدنية يتم شراؤها واستخدامها لقفل أي غرفة أو سكن أو عقار أو خزنة أو دولاب، ولكل قفل مفتاح خاص به يفتحه وقتما يشاء صاحبه، ولكن ما فائدة الثقب الصغير الموجود أسفل ذلك القفل، وهل سيغير هذا الثقب مستوى أمان القفل، وهل هو محط سرقة من اللصوص، ويجب معرفة فائدة ذلك الثقب والإجابة عن تلك التساؤلات بكل وضوح.

ما فائدة الثقب الموجود أسفل القفل

ما فائدة الثقب الموجود أسفل القفل

ما فائدة الثقب الموجود أسفل القفل

 

  • تعمل تلك الثقوب الموجودة أسفل الأقفال على تصريف أي مياه وقعت على القفل، حيث تصبح تلك الثقوب مفيدة إذا تم استخدام هذا القفل في الأبواب الموجودة خارج المنزل والمعرضة لنزول الأمطار عليها، حيث تتجمع المياه بين ثنايا القفل، وتدخل بها المياه، ففائدة هذا الثقب هنا هو تصريف تلك المياه بكل سهولة للمحافظة على القفل.

  • بينما لا يصلح القفل ذات الثقوب داخل الغرف الداخلية للمنزل، لأنها غير معرضة لنزول الأمطار عليها، وبالتالي تصبح تلك الثقوب بلا فائدة عند استخدامها، ولكن القفل جيد وذات جودة عالية.
  • تستخدم تلك الثقوب لتشحيم الأقفال، حيث يتم حقن سرنجة بالشحم، ثم يتم ضخها داخل هذا الثقب بشدة، فإن ذلك الشحم يعمل على ليونة الأجزاء المتحركة داخل القفل، حيث إنها أصبحت جافة بفعل الصدأ، أو بسبب ترك القفل مغلق لفترة طويلة دون فتحه.

 

 

مميزات الثقب الموجود أسفل القفل

 

  • هناك نوعية من الأقفال تسمى بأقفال الخصوصية، وهي أقفال لا يفضل استخدامها، لأنها تعد مصدر جذب للصوص، حيث يعرف اللص جيدا أن تلك الأقفال سهلة الفتح، وتم وضعها على الباب من أجل الخصوصية فقط، وليس الأمان والحماية من السرقة.
  • أقفال الأمان هي الأقفال القوية التي تم تصنيعها خصيصا للحماية من اللصوص، والمحافظة على الممتلكات من السرقة.
  • الإقفال الموجود بها ثقب لا يمكن فتحها بالدبوس أو بمشبك الورق المعدني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد