“لن تدخل منزلك” أهم 5 طرق للوقاية من انتشار ذبابة الفاكهة

تنتشر الحشرات المنزلية بشكل كبير في المنازل التي لا تحصل على قدر كافي من النظافة، ومن هذه الحشرات ذبابة الفاكهة وهي واحدة من الحشرات التي تضر بالفواكه وتسبب تلفها فلا تصبح صالحة لتناولها مرة أخرى، وهناك بعض الطرق من خلالها يمكن الوقاية من انتشار هذه الحشرة أو دخولها إلى منزلكم، وفيما يلي تعرفوا على هذه الطرق.

الوقاية من انتشار ذبابة الفاكهة

الوقاية من انتشار ذبابة الفاكهة

الوقاية من انتشار ذبابة الفاكهة

الوقاية من انتشار ذبابة الفاكهة
الوقاية من انتشار ذبابة الفاكهة

للحفاظ على الفاكهة صالحة لأطول فترة ممكنة ومنع إصابتها بالتلف هناك عدة طرق ونصائح يجب الانتباه إليها مثل:

غسل الفواكه والخضروات

ينتشر ذباب الفاكهة عليها داخل المتاجر وقد تنقله إلى المنزل من خلالها، لذلك بمجرد الدخول إلى المنزل يحب غسل الفواكه قبل تخزينها من أجل التخلص من أي حشرة موجودة عليها.

تغطية الأطعمة

غالبًا تنجذب الحشرات المنزلية إلى الأطعمة المكشوفة، ولذلك لا يجب ترك الطعام مكشوف بعد تناول الأكل أو قبله، ويمكن تغطيته باستخدام أكياس بلاستيكية أو أطباق أخرى لمنع انجذاب الحشرة إليه.

الاهتمام بنظافة المطبخ

تنتشر ذبابة الفاكهة داخل المطبخ أكثر من أي مكان آخر في المنزل لوجود بقايا الطعام الذي يعتبر مصدر جذب للعديد من الحشرات المنزلية وأهمهم ذبابة الفاكهة، ولذلك يجب الاهتمام بالتخلص من بقايا الطعام وتغطية سلة القمامة وتعقيم المطبخ وتنظيف الأرضيات بالمطهرات بشكل مستمر.

قد يهمك: من بينهم النعناع والليمون.. أفضل 5 روائح لطرد الناموس من المنزل

تغيير مفارش المطبخ

ينجذب ذباب الفاكهة إلى المفروشات التي توضع على سطح المطبخ أو أسفل الأطباق عندما تكون هذه المفارش غير نظيفة، ولذلك يجب الحرص على تنظيفها بشكل مستمر لمنع جذب الحشرات.

التخلص من الفواكه المتعفنة

لا تدع الفواكه التالفة والمتعفنة مصدر لانتشار العفن إلى الفواكه السليمة ومن ثم جذب الحشرات إليها مثل ذباب الفاكهة، ولذلك يجب مراقبة الفاكهة باستمرار والتخلص من التالف والمتعفنة منها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد